الوزيران الزعوري وباذيب يبحثان تعزيز برامج الحماية الإجتماعية

المدنية أونلاين/خاص:

عُقِدَ صباح أمس بديوان عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن لقاء ضم كل من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وأخيه معالي الدكتور واعد عبدالله باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الوزارتين فيما يخص ترتيب الأولويات وتنسيق الجهود لتفعيل مشاريع وبرامج الحماية الإجتماعية.

وأشاد الوزير باذيب بدور وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وجهودها الحثيثة من اجل تعزيز قدرات صندوق الرعاية الإجتماعية والعمل على تأسيس نظام مستدام للحماية الإجتماعية موضحاً أن وزارة التخطيط تسعى جاهدة مع المانحين والمجتمع الدولي للحصول على مزيد من الدعم لبرامج الحماية الإجتماعية وتحسين سبل العيش وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاق برامج التحويلات النقدية لتشمل عدد أكبر من الأسر الفقيرة والأشد فقرا، مشيداً كذلك بمستوى التعاون المشترك بين الوزارتين في الوقوف بمسؤولية امام التحديات الراهنة والظروف الغير مسبوقة التي أدت الى انكماش الناتج المحلي وتوقف عجلة الإقتصاد وفقدان شريحة واسعة من السكان لوظائفهم الأمر الذي أدى الى اتساع رقعة الفقر بحيث اصبح حوالي 24 مليون نسمة بحاجة للحماية الإجتماعية في بلادنا.

على صعيد آخر التقى الوزيران باللجنة الوطنية للمرأة ورحبوا بجهود اللجنة في تعزيز قدرات المرأة اليمنية التي تساهم بدور كبير في نهضة المجتمع وأهمية مواصلة العمل من اجل الارتقاء بأداء وانشطة اللجنة لتعزيز العمل التشاركي في شتى المجالات.

حضر اللقاء الأخ منصور زيد وكيل مساعد وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي والأخت نجلاء احمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعي المركز الرئيس بالعاصمة عدن.