مدير مؤسسة الاتصالات بعدن يوضح اسباب انقطاع النت

المدنية اونلاين - خاص

أوضح مدير مؤسسة الاتصالات بالعاصمة عدن عن اسباب انقطاع خدمة الانترنت، الذي قال أنه ناتج لاعمال توسعة النقيل بالضالع والتي ادت الى ظهور الكابل الخاص بالاتصالات وتعرضه للقطع تسبب ذلك بانقطاع الانترنت في عدن ولحج وأبين.

 

وأضاف: كنا قد حذرنا مرارا وتكرار من ان خدمات النت والاتصالات في عدن في خطر لاعتمادها علي مسار وحيد عبر الحبيلين الضالع يريم وانقطعت الاتصالات في يوم الاربعاء حوال الساعة الرابعة عصر تاريخ14 ديسمبر 2016 وعند اصلاحه عند الفجر عادت خدمة الانترنت ويمن موبايل حتى الساعة الثانية ظهرا تقريباً، لكن فوجئنا ان مجموعة من الاشخاص قاموا بالحفر على الكابل في محاول لسرقته وقاموا بقطع بعض اجزاءه وهو ماتسبب بانقطاع الخدمة مرة اخرى.

 

موضحاً: تحرك فريق الصيانة مرة اخرى الى الضالع وتم العمل لاعادة الكابل وعادت الخدمة عند الساعة 9 من مساء يوم أمس الخميس 15 ديسمبر 2015.

 

مؤكداً لجميع المشتركين إننا سوف نبذل جهودا لاعادة المسارات الاحتياطية المقطوعة في احور ابين، ومسار الراهدة الشريجة ومسار عقبة ثرة البيضاء ومسار راس عمران - المخا ذباب والتي ستؤمن الاتصالات للعاصمة عدن. 

 

ناهيك عن خيارات اخرى ستجعل من عدن مؤمنة بشكل دائم طالما وهي يمر بها الكابل البحري، من جيبوتي، والكابل البحري الجديد (AAE 1).