تضم أكثر من 120 شقة سكنية.. افتتاح قرية السلام الخيرية في تعز بدعم كويتي

المدنية أونلاين/تعز:

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بمنطقة حبيل سلمان مشروع قرية السلام للأرامل وأيتام الشهداء والممول من جمعية السلام الخيرية الكويتية والذي تنفذه جمعية النور للتنمية الاجتماعية.

وفي حفل الافتتاح، قال وكيل أول المحافظة إن افتتاح هذا المشروع الحيوي التنموي الذي يعد من المشاريع النوعية في المحافظة والذي سيتفيد منه اكثر من 150 أسرة من أسر الشهداء في تعز.

وثمن الدكتور المخلافي التدخلات الإنسانية والاغاثية والدعم السخي المقدم لبلادنا من دولة الكويت الشقيقة وشعبها في المجال الإنساني والصحي والبيئي وسائر المشاريع والدعم المقدم خلال الأعوام الماضية من الحرب التي شنتها المليشيات ضد المحافظة.

وقال المخلافي إن التدخلات الإنسانية للأشقاء في الكويت مثلت رافدا لجهود السلطة المحلية في ظل الأوضاع التي مرت وتمر بها المحافظة، ما يجسد عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والكويتي.

من جانبه أوضح رئيس جمعية النور محمد الصديق، أن مشروع هذه القرية السكنية الخاصة بالأرامل وأيتام الشهداء بدعم من شعب الكويت عبر جمعية السلام الخيرية الكويتية وتتكون القرية من 20 مبنى سكني وخدمي تضم 122 شقة سكنية كما تضم عددا من الملاحق الخدمية والحرفية والتعليمية حيث يوجد فيها مشغل خياطة ومجمع حرفي ومدرسة ومسجد ومستوصف ومحلات تجارية وملاهي والعاب أطفال.