الباكري يدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمأرب

المدنية أونلاين/مأرب:

دشن وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري اليوم في مخيم الجفينة للنازحين بمدينة مأرب الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الأولى من منزل إلى منزل بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية نجاح حملة التحصين لوقاية الأطفال ضد مرض شلل الأطفال القاتل، حاثًا الآباء والامهات إلى سرعة تحصين ابنائهم من هذا المرض القاتل وحث قيادات السلطات المحلية ومدراء المديريات والشخصيات الإجتماعية والخطباء وأئمة المساجد ومدراء المدارس ورياض الأطفال في المحافظة إلى التفاعل مع الحملة والتعاون مع فرقها الميدانية؛ لتسهيل مهامها والعمل على انجاح وتحقيق أهداف الحملة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز الشدادي بأن الحملة تستمر 6 أيام، 214 الف و758 طفلا وطفلة دون سن العاشرة ينفذها 1062 عاملا وعاملة صحية ومشرف فريق ضمن 500 فريق طبي ثابتا ومتحركا، داعيًا مدراء المدارس والآباء والأمهات للتعاون مع فرق التحصين وتطعيم أبنائهم.

ومن جانبه أوضح المشرف المركزي التحصين الشامي داؤود أن سير عملية التحصين ضد شلل الأطفال تسير وفق الخطة مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة وجميع العاملين في إنجاح الحملة.

حضر التدشين نائب مدير عام الصحة أحمد العبادي ومدير الرعاية الصحية الأولية ناصر السعيدي ومساعد مشرف التحصين بالمحافظة صالح الوديدي ومسؤول الإعلام الصحي زياد الراعي ومنسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور علي ساريه ومدير الصحة بمديرية المدينة الدكتور علي السعيدي ومشرفة الصحة العالمية يسرى الشاطر.