تدشين المخيم الطبي الثاني لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري في مستشفى عدن الألماني

المدنية أونلاين ـ خاص :

دشنت جمعية أطباء القلب بمدينة عدن، الأحد، المخيم الإنساني الثاني لمرضى القلب والأوعية الدموية والسكري، بالتعاون مع مستشفى عدن الألماني، وشركة "همم حضرموت" للأدوية والمستلزمات الطبية.

ويستمر المخيم الطبي الذي يقام برعاية وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، من الـ 6 وحتى الـ 10 من فبراير/شباط الجاري.

المخيم يهدف إلى معاينة ما بين 300 - 350 حالة على مدى أيامه الخمسة، مقدمًا إليها كافة الفحوصات المجانية في مجال "الآيكو، وتخطيط القلب"، عبر ثلاث عيادات متخصصة، وفحوصات للسكري وأخرى لقياس نسبة الكولسترول، بالإضافة إلى تقديم أدوية مجانية.

وخلال التدشين، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، حرص الوزارة على تجاوز وتذليل كافة الصعاب لإقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية، ودعم كل الجهات التي تتعاون في سبيل تطوير وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين في كل مكان.

كما أكد نائب الوزير سعي الوزارة إلى تعزيز العلاقات القائمة بينها وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في المجال الخيري، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون في تنظيم مثل هكذا مخيمات.

لافتًا إلى أن وزارة الصحة تقيم أيضا مخيمات تابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، وفي أمراض مختلفة كأمراض العيون والقلب والسرطان والسكري ومنها المخيمات الجراحية؛ تقديرا منا لاحتياج المواطن للخدمات، في ظل الظروف القائمة، ولو بحدها الأدنى وبصورة مجانية.

من جانبه أشار مالك ومدير شركة "همم حضرموت" للأدوية والمستلزمات الطبية، عبدالرحمن صالح العبادي، إلى أن شركته هي الداعم الأول للمخيم، وكل الأدوية التي ستقدم في المخيم مجانية وبدعم من الشركة.

وأضاف أن المخيم جاء بمبادرة من مدير عام المستشفى الدكتور محمد اليزيدي، ومن جمعية أطباء القلب بعدن، وحضورنا معهم يأتي كداعمين لهم ومساهمين في هذا العمل الخيري.

وقال العبادي: "إن همم حضرموت تهدف للارتقاء بالمستوى الطبي في مدينة عدن خاصة، كما نسعى في جمعية أفران عدن الخيرية إلى إنشاء مستشفى خيري سيعمل على إحداث نقلة نوعية للخدمات الصحية والطبية في عدن".