نظمتها بلقيس والكوخ الثقافي..

اختتام الدورة التدريبية للنشطاء الإعلاميين الشباب بأبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة مؤسسة "بلقيس" للنماء والتطوير بمدينة جعار مديرية خنفر بمحافظة أبين، الدورة التدريبية للنشطاء الإعلاميين الشباب في نطاق مديريتي زنجبار وخنفر بمشاركة ( 14 ) ناشطا إعلاميا وإعلامية.

وفي اختتام أعمال الدورة والتي نظمتها مؤسسة "بلقيس" للنماء والتطوير بأبين بالشراكة مع الكوخ الثقافي الفني بالمحافظة واستمرت لمدة أسبوع ألقيت عدد من الكلمات من قبل منظمي الدورة، كما ألقى الكاتب الصحفي أحمد مهدي كلمة عبر فيها عن سعادته بعقد هذه الدورة للنشطاء الإعلاميين والتي تعتبر الأولى من نوعها وبمشاركة نوعية للعنصر النسائي.

وفي تصريح لرئيسة مؤسسة "بلقيس" للنماء والتطوير بأبين أ.منى كليب ورئيس الكوخ الثقافي الفني بأبين أ.بسام الحروري، أوضحا فيه أن الدورة هدفت إلى توسيع قاعدة العمل الإعلامي والصحفي بين الشباب وتطوير مهاراتهم فيما يتعلق بكتابة الخبر الصحفي وكيفية صياغته بمهنية، وأعربا عن سعادتهما بتفاعل المشاركين مع موضوعات الدورة الأمر الذي سينعكس في نشاطهم الميداني، ووعدا بتنظيم دورة في مجال التصوير والتوثيق. 

فيما أكد عدد من المشاركين على أهمية الدورة والحاجه لها لأنها زودتهم بالكثير من المعارف والمهارات التي كانت غائبة عنهم، شاكرين لمؤسسة "بلقيس" للنماء والتطوير والكوخ الثقافي الفني تنظيم هذه الدورة.

كما جري في ختام الاحتفال تكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين البارزين من بينهم مدير مركز أبين الإعلامي "نظير كندح" وسكرتير المركز "محفوظ كرامة".