تدشين حملة الرش الضبابي في مديرية التواهي بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن

المدنية أونلاين ـ خاص :

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  اليوم في مكتب الصحة العامة والسكان - المجمع الصحي في مديرية التواهي بمحافظة عدن، حملة الرش الضبابي ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى ، الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية في مديريات محافظة عدن على مدى خمسة أشهر .


وتتضمن الحملة التي تأتي بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وتستمر خمسة ايام بالمديرية، عملية رش ضبابي لمختلف مناطق وأحياء مديرية التواهي عبر 8 مركبات و  24  عامل للقضاء على نواقل الحميات وبؤر تولد البعوض في إطار المشروع .

وفي التدشين أشادا كل من نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد رُبيد ، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية التواهي الدكتورة إقبال علي شائف ،  بالجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية الذي ينفذ عدد من الانشطة والبرامج الخاصة بالقطاع الصحي في مختلف مديريات محافظة عدن، وتوعية المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة المعدية ، للمساهمة في التقليل من حالات الاصابة بحمى الضنك وبامراض أخرى . 

كما أشار مدير مديرية التواهي كتبي عمر كتبي، باهمية هذه الفعالية التي تساهم في التخفيف من حالات الاصابة بمرض حمى الضنك من خلال الرش الضبابي الذي يموله مركز الملك سلمان وتنفذه مؤسسة العون في جميع أحياء وشوارع المديرية .. مؤكدا بان السلطة المحلية تدعم إقامة مثل هذه المشاريع الصحية التي تعزز من دور القطاع الصحي في خدمة المواطنين.

 
من جانب أخر أوضح مدير المشروع الدكتور زكريا عبدالمنصف بازرعة ، أن حملة الرش الضبابي تأتي في إطار البرامج التي يمولها مركز الملك سلمان للمساهمة في حماية المواطنين من الأمراض الوبائية ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك الذي يستهدف جميع مديريات عدن .