العميد الشمساني: نعمل على إخلاء التربة والمعافر من التواجد العسكري وترك فرصة للأجهزة الأمنية للقيام بدورها

المدنية أونلاين/تعز:

أكد العميد ركن عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع على ضرورة التحقيق في اقتحام منازل ضباط اللواء، معبرا عن استنكاره لكل الإساءات والحملات الإعلامية التي طالت ضباط اللواء الذين كان لهم قصب السبق في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، لافتا إلى أن وصف ضباط اللواء 35 مدرع في الإعلام بالمتمردين أمر غير مقبول ومدان ومستنكر من قبلنا ومن قيادة المحور.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العميد ركن عبدالرحمن الشمساني في اجتماع السلطة المحلية بمحافظة تعز المنعقد في مدينة التربة، صباح اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020م.

وقال العميد ركن عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع أن توحيد كافة القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة أصبح ضرورة للدفاع عن تعز، لافتا إلى أن الجيش الوطني يحتاج إلى المؤازرة والى وقوف كافة ابناء تعز خلفه والى وقوف كافة القوى السياسية في موقف وطني موحد لاستكمال معركة تحرير تعز من المليشيات الحوثية الغاصبة.

وأكد العميد الشمساني أن مناطق سيطرة اللواء 35 كانت ولازالت آمنة ومستقرة بفضل الله ثم بجهود وإخلاص قوات اللواء 35 والدور المحوري الذي مثله الشهيد القائد عدنان الحمادي رحمة الله تغشاه في الحفاظ على مناطق الحجرية آمنة، وكل الجهود تصب حاليا في إطار تجاوز الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد.

وتابع "نؤكد بأن اللواء 35 مدرع بكل ضباطه وافراده كان وسيستمر نموذجا للالتزام والانضباط العسكري، فهو يمتلك خيرة الضباط في صفوفه، ولديه قضية وطنية يدافع عنها، وقيادات وطنية هي محل ثقة قيادة الجيش الوطني".

ووصف ما شهدته مديريات الحجرية مؤخرا بالأحداث المؤسفة والمرفوضة، منوها إلى حرص اللواء 35 مدرع للعمل مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض على الجناة المتهمين بقتل أصيل الجبزي والاستاذ محفوظ السعدي، وكذا التحقيق في الانتهاكات التي طالت بعض ضباط اللواء باقتحام منازلهم.

وعبر العميد الشمساني عن استنكاره لكل الإساءات والحملات الإعلامية التي أساءت لضباط اللواء 35 مدرع، داعيا مختلف وسائل الاعلام ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الابتعاد عن الحملات الظالمة، مشيرا إلى أن تلك الحملات الإعلامية لا تخدم الا عدونا وعدو كل اليمنيين الوحيد "جماعة الحوثي الانقلابية"، مهيبا بالاعلاميين ان يكونوا الساند والداعم والمعزز لوحدة وتماسك اللواء35 وللجيش الوطني في تعز واليمن.

وطالب الشمساني محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية العمل على حل ما أسماها بالمشكلات الامنية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق من أساء ويسئ ويعبث بالأمن والاستقرار في أي مكان بمحافظة تعز، مؤكدا استعداده للعمل مع بقية السلطات بالمحافظة لتنفيذ قرار المحافظ رقم 109وكل قرارات السلطة المحلية والعسكرية.

وأعلن العميد الشمساني استعداد اللواء 35 مدرع لتوجيه كل أفراده بإتجاه الجبهات وإخلاء مدينة التربة والمعافر من الجيش وترك فرصة للأجهزة الأمنية لتقوم بدورها وسنكون عونا للأخ العميد الركن منصور الاكحلي مدير عام شرطة تعز في أي حملة من الحملات الأمنية في نطاق الحجرية والمحافظة.

وأكد قائد اللواء 35 مدرع على امن وسلامة إخواننا النازحين في المحافظة بشكل عام وفي منطقة التربة بشكل خاص، مختتما كلمته بتوجيه الشكر للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.