مؤخراً في غرب أرخبيل سقطرى..

كفاين: سفن إيرانية تواصل انتهاك المياه البحرية اليمنية

المدنية أونلاين/خاص:

قال وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، أن النظام الإيراني يواصل انتهاكاته في المياه البحرية اليمنية.

وأضاف كفاين في منشور بصفحته بالفيسبوك تابعه محرر "المدنية أونلاين"، إن السفن الإيرانية تقوم بصيد غير مشروع وبانتهاكات مستمرة للمياه البحرية اليمنية ومؤخرا في غرب أرخبيل سقطرى وفي بحر العرب.

وأوضح وزير الثروة السمكية، إن سفن صيد إيرانية دخلت في الأسبوع الماضي إلى مسافة لاتزيد عن ٩ ميل من السواحل اليمنية جنوب غرب أرخبيل سقطرى وقبالة جزيريتي عبدالكوري وسمحة اليمنيتين، مؤكدا أن أسطول من سفن الانتهاكات تعبث بالثروات البحرية اليمنية.

وتابع أنه "سبق أن اعلنا موقفنا عن الموضوع وعن ملف الانتهاكات في الصيد البحري بصورة عامة، واجراءاتنا واضحة في هذ الجانب، كما سبق إبلاغ مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالانتهاكات الإيرانية". 

ولفت كفاين "أن الحكومة اليمنية ناشدت المجتمع الدولي للقيام بواجبه تجاه الانتهاكات الإيرانية، ونجدد نداءنا للمجتمع الدولي بالضغط على النظام الإيراني بالتوقف عن الاعتداءات على مياهنا وثرواتنا".

مؤكدا أن إيران تقوم بصيد غير مشروع وبمخالفة صريحة للقانون الدولي وللاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن، كما إنها تستخدم الصيد البحري الغير مشروع في المياه اليمنية أيضا للقيام بتهريب السلاح للميليشيات المتمردة في اليمن.

كما أكد الوزير فهد كفاين بمقاضاة هذه الجهات المعتدية أمام المحاكم الدولية، وعدم السماح باستمرار هذا العبث.