وزارة الإعلام تخصص 7 ساعات يوميا لبث البرامج التعليمية عبر قناتي اليمن وعدن في إطار التعليم عن بعد

المدنية أونلاين/خاص:

قال الأستاذ معمر الإرياني وزير الإعلام إن وزارته والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ترحبان بخدمة العملية التعليمية في هذا الظرف الذي تمر به البلاده في ظل التعليق الإجبارية للدارسة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارتين لما من شأنه مصلحة التعليم في بلادنا.

وأكد الوزير الإرياني - في مذكرةه بعث بها لوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس - أنه تم إفراد مساحة في قناتي "اليمن" و "عدن" الفضائيتين  تمتد من السابعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهيرة لبث البرامج التعليمية التي تنتجها القناة التعليمية.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس قد خاطب وزارة الإعلام في تاريخ 7/4/2020 التعاون بتخصيص مساحة في القنوات الفضائية المحلية لبث الدروس والبرامج التعليمية لطلاب التعليم العام لاستكمال المنهج الدراسي عبر التعليم عن بُعد نظراً لتعليق الدراسة الاضطراري حفاظا على صحة الطلاب في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي اجتاح معظم دول العالم، وسجلت بلادنا الحالة الأولى منه الجمعة 10/4/2020، في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت الساحل.

ودعت وزارة التربية والتعليم طلاب وطالبات التعليم العام إلى الاستفادة من الدروس والبرامج التعليمية التي التي تبث عبر القناتين لاستكمال المنهج الدراسي.. مهيبة بأولياء الأمور بضرورة الاضطلاع بدورهم والذي وصفته بـ "المحوري" في إنجاح تجربة التعليم عن بعد، بتوفير الجو النفسي لأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات في هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها بلادنا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم أنشأت منصة تعليم إلكترونية وفعلت القناة التعليمية ونسقت مع القنوات المحلية لبث دروس مراحل التعليم العام لاستكمال المنهج الدراسي، والذي يأتي ضمن الجهود التي بذلها وزارة التربية والتعليم وقيادة الوزارة لإيصال التعليم للطلاب والطالبات إلى المنازل انطلاقا من إدراك قيادتها بأهمية انتظام واستمرار التعليم في حالة الطوارئ، وبأن التعليم لا ينتظر.