شكت من الظلم والإقصاء الواقع عليها.. طبيبة أبينية تناشد الوزارة ومنظمة الصحة العالمية إنصافها

المدنية أونلاين_نظير كندح_خاص

شكت إحدى الكادرات الصحية العاملة بمستشفى "زنجبار" الريفي بعاصمة محافظة أبين الدكتورة / شهناز اليزيدي - طبيبة مختبرات - من حال الظلم والإقصاء الواقع عليها من قبل إدارة الخدمات الصحية بالمديرية والمستشفى والذين حددوا إختيارها للعمل في المركز الجديد للإسهالات والكوليرا والذي ستشرف على نشاطه منظمة الصحة العالمية غير أنها فوجئت مؤخراً بتعيين شخص آخر من خارج طاقم كادر المستشفى وقد تم صرف كافة مستحقاته المالية - كما قالت .

وأشارت أنها عندما ذهبت لتراجع إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أكدوا لها أن أمر التعيين تم من قبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب!

وتساءلت عن معايير هذا التعيين وإعتماده في هذا الحال على المحسوبيات والعلاقات بعيداً عن الكفاءات والخبرة العلمية والعملية " هل سيقود إلى نجاح العمل في هذا المركز الهام " ؟!

وأضافت أنها من الكوادر الصحية المتخرجة من جامعة صنعاء العام 1997م بمؤهل طبيبة مختبرات وعملت في هذا المجال منذُ أكثر من ( 20 ) عاماً وخاصةً مجال الإسهالات والكوليرا في مستشفيات عدن وأبين.

مشيرةً أنها رُشحت في هذا العمل بتأكيدات من إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان، مؤكدةً بالوثائق لكنها اليوم كما بالأمس تأخذ بالوعود ولكنها مستبعدة في كل المرات من كل عمل له علاقة بعمل المنظمات بالمستشفى!

مناشدةً في ختام تصريحها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بوضع حل لقضيتها إنطلاقاً من أهمية عمل ونشاط مركز الإسهالات والكوليرا والذي يؤدي عمل هام يتعلق بصحة الناس.

فهل تجد قضية هذه الكادرة الصحية إنصافاً من قِبل المعنيين .. إننا ننتظر ؟!