تعز.. السلطة المحلية بمديرية القاهرة تدشن حملة ميدانية لمواجهة تفشي الحميات

المدنية أونلاين/خاص:

تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ نبيل شمسان، دشنت السلطة المحلية بمديرية القاهرة، صباح اليوم، حملة ميدانية طارئة لمواجهة تفشي الحميات والحد من انتشار الأوبئة القاتلة. 

وأوضح مدير عام المديرية الأستاذ سمير يحيى عبدالاله، بأن فرق فرع مكتب الصحة قامت بمعالجة بؤر وتجمعات المياه من خلال إضافة مادة الديزل والمبيدات الحشرية للبرك المائية والبدرومات وأحواض ترسيب المياه والاشراف على إضافة مادة الكلور للمسابح.

وأشار "عبدالاله" بأن الفرق الميدانية قامت بإزالة وترفيع عدد 9 سراويس من جوار حديقة جردن سيتي، وجوار مبنى الهيئة العامة للبريد، ومنطقة وادي القاضي، ومن جولة الكهرباء حتى محطة الوادعي، ومنطقة الضبوعة، وشارع جمال.

وأكد بأن الحملة شملت تفتيش المطاعم والبوفيات والمخابز للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، وضبط مخالفات جسيمة متعلقة بأسباب تؤدي إلى انتشار الأوبئة، مشيراً إلى أن هذه الجهود رافقها حملة توعوية حول انتشار الأوبئة وأعراضها وطرق انتقالها من خلال توزيع البرشورات.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة والفرق الميدانية التي تم تشكيلها في إجتماع المكتب التنفيذي، يوم أمس، والتي تشمل كافة فروع مكاتب (الصحة، والأشغال، والأمن، والصناعة والتجارة، والشؤون القانونية).