بنزيما وحمد الله يقودان الاتحاد لنهائي السوبر السعودي

المدنية أونلاين/كووورة:

حجز اتحاد جدة مقعده في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي بعدما تغلب على نادي الوحدة بنتيجة 2-1 مساء الاثنين على ستاد آل نهيان بمدينة أبوظبي الإماراتية. 

وينتظر العميد الفائز من مباراة النصر وغريمه الهلال لمعرفة منافسه في النهائي يوم الخميس المقبل.

سجل ثنائية الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الأولى والمغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 42، بينما سجل هدف الوحدة حسين العيسى في الدقيقة 90+7.

شهدت الثواني الأولى من المباراة هدفا مبكرا للاتحاد عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما الذي استفاد من تمريرة البرازيلي رومارينيو وسدد الكرة في شباك منير المحمدي بعد دربكة في دفاع الوحدة. 

واستمر هجرم الاتحاد، وكاد البرازيلي رومارينيو أن يضاعف النتيجة عند الدقيقة السابعة، وذلك عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن حارس الوحدة نجح في التصدي لها. 

وأهدر عبد العزير نور لاعب الوحدة هدفا محققا عند الدقيقة 12 بعدما انفرد بحارس الاتحاد عبد الله المعيوف الذي أبعد تسديدته بنجاح.

ونجح المغربي حمد الله في مضاعفة النتيجة لفريقه في الدقيقة 42 مستفيدا من تمريرة عرضية من زميله رومارينيو. 

ومع المحاولات المتتالية كاد الاتحاد ينهي الشوط الأول متقدما بثلاثية إلا أن حكم اللقاء ألغى هدف بنزيما بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود لمسة يد على جوتا. 

ومع بداية الشوط الثاني اندفع الوحدة للهجوم وكاد فييتو يذلل الفارق للوحدة بعد أن أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة. 

وتألق المعيوف وزاد عن شباكه ببسالة عندما تصدى لتسديدة البرازيلي أنسيمليو القوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55. 

واستعاد الاتحاد بعد ذلك السيطرة على المباراة وشن العديد من الهجمات كان أخطرها تسديدة حمد الله في الدقيقة 67 التي اعتلت شباك منير المحمدي بقليل. 

وفي الدقيقة 73 أنقذ مدافع الوحدة سعيد المولد مرمى فريقه من تلقي الهدف الثالث بعد أن أبعد تسديدة كريم بنزيما من على خط المرمى. 

وتفنن بعد ذلك لاعبي الاتحاد في إهدار الفرص المحققة وفشل رومارينيو في إهدار تمريرة خاطئة من حارس الوحدة منير المحمدي وسدد الكرة باتجاه الحارس المغربي. 

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للوحدة انبرى لتسديدها المغربي فيصل فجر الذي سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث. 

وقبل إطلاق الحكم لصافرته قلص الوحدة الفارق بفضل لاعبه حسين العيسى لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.