لحج.. تأهيل وإعادة تشغيل آبار المياه المتوقفة عن الخدمة بطور الباحة

المدنية أونلاين/خاص:

استقبل مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج الأستاذ عفيف الجعفري، اليوم الثلاثاء، فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع عدن والاخوة المرافقين من جمعية الهلال الأحمر اليمني بلحج والمكون من المهندس عمر الغزالي رئيس قسم المياه والإسكان باللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع عدن، والمهندس عبدالاله ناصر مسؤول الحركة بالهلال الأحمر اليمني فرع لحج والمهندس صلاح فيصل الثعلبي والمهندس عبدالباقي عبدالرب والمهندس خالد سعد عوض مهندسي المشروع.

وقال مدير عام مديرية طور الباحة عفيف الجعفري، "تشرفنا اليوم في استقبال فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر والذي وصل إلى المديرية بهدف إعادة تأهيل وتشغيل 3 آبار للمياه التابعة للمؤسّسة العامة للمياه فرع طور الباحة والمتوقفة عن العمل منذ قرابة 15 عام".

وأضاف أن تنفيذ المشروع جاء بتمويل من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبإشراف وتنسيق جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج، وأن إنجازه سيساهم في ضخ المياه إلى منازل الأهالي وسوق المديرية والمرافق الحكومية بمركز المديرية وسيخفف كثيراً من تكاليف جلب مياه الشرب في ظل ارتفاع تكاليف شراء مقطورات المياه من قبل المواطنين خصوصاً في التدهور الاقتصادي الراهن.

وأشار الجعفري إلى أن قيادة السلطة المحلية بمديرية طور الباحة ستعمل على تقديم كل التسهيلات لتنفيذ وجلب المزيد من المشاريع الإنمائية وتوزيعها بشكل متساوٍ بين مناطق المديرية.

وأكد الجعفري أن بعد زيارة الفريق تمت عملية تسليم المشروع للمقاول المهندس حسين علي جميل وذلك للبدء بالعمل من يومنا هذا الثلاثاء.

وتقدم الجعفري بالشكر الجزيل للجنة الدولية للصليب الأحمر، الممولة للمشروع والاخوة في جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج.

حضر الاستقبال الفريق الزائر عبدالوهاب شعلان مدير مؤسسة المياه بمديرية طور الباحة، وأنور علوان مدير مكتب التخطيط بالمديرية، وعاصم قائد مدير إعلام المديرية، ومحسن حنش عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.