وكيل مأرب يبحث مع مؤسسة رحمة حول العالم تدخلاتها الإنسانية في المحافظة

المدنية أونلاين/

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيس مؤسسة رحمة حول العالم الدكتور رشاد ظاظا والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة حاليا، جوانب التدخلات الإنسانية للمؤسسة في المحافظة وإمكانية توسيعها في ظل تزايد حدة الأزمة الإنسانية وتوسع الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

وقدم الوكيل مفتاح عرضا للوضع الإنساني، في ظل استمرار توسع الفجوة بين الاحتياجات المتزايدة جراء تراجع التدخلات الإنسانية لشركاء العمل الإنساني من منظمات اممية ودولية بسبب نقص التمويل، واستمرار عملية النزوح للمحافظة.

كما استعرض الوكيل مفتاح، التحديات الإنسانية التي تواجهها السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات الإنسانية الأساسية المتزايدة باستمرار، في مختلف القطاعات من غذاء، ومأوى وايواء، وتعليم، وصحة، ومياه وصرف صحي، وحماية، مشدداً على أهمية أن تسير التدخلات الإنسانية للشركاء في خط متزامن بشقيها الطارئ، والتعافي، والتركيز على المشاريع الإنسانية المستدامة.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة رحمة أن الزيارة للمحافظة تهدف الى تعزيز الشراكة الإنسانية مع السلطة المحلية وتقييم مشاريع تدخلاتها الإنسانية، إلى جانب الوقوف على الوضع الإنساني وحجم الاحتياجات القائمة.

كما أشاد بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لمكتب المؤسسة بالمحافظة من أجل انجاح تنفيذ المشاريع والتدخلات الإنسانية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المستهدفين من نازحين ومجتمع مضيف.