الشؤون الإجتماعية ورعاية الأطفال تناقشان أوجه التعاون المشترك

المدنية أونلاين/خاص:

ناقش إجتماع مشترك عُقد الأربعاء بين وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومنظمة رعاية الأطفال سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين لوضع خطة عمل للبرامج والأنشطة المُزمع تنفيذها خلال العام الجاري 2023.

ووفقاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، التقى القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية الأستاذ صالح محمود السيدة راما هنسسرج المدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال في اليمن وبحث معها طبيعة المشاريع الملحة وذات الإحتياج لاسيما في مجال رعاية الأحداث ومشكلات العنف التي يتعرض لها الأطفال كالعمالة والتسول والتحرُّش والتجنيد الإجباري وانتشار الحبوب المخدرة والتسرُّب من المدارس.

ودعا اللقاء لتنفيذ حملة لمكافحة ما يسمى بظاهرة أطفال الشوارع التي انتشرت بصورة لافتة في مدينة عدن على وجه الخصوص.

من جهتها أكدت المدير القطري للمنظمة عمق الشراكة مع الوزارة، مشيرة أن رعاية الأطفال ستعمل على توسعة برامجها في المحافظات الخاضعة لسلطة الشرعية وتنفيذ حملات توعية ومناصرة للحد من ظاهرة أطفال الشوارع.

حضر اللقاء من الوزارة الدكتور أحمد حمود القائم بأعمال الوكيل لقطاع القوى العاملة والمستشارة فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل والدكتورة رضية باصمد مدير عام التخطيط والإحصاء والأستاذ عبد الناصر ثابت منسق رعاية الأطفال بالوزارة. ومن رعاية الأطفال حضر السيد ايمانويل اوفت مدير مكتب عدن والأستاذ عمار فارس مدير العلاقات العامة والأستاذ عزيز خالد مدير برامج حماية الطفل بالمنظمة.