تدشين الانتخابات النقابية في فرعي كاك بنك " المنصورة و الاسلامي " بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

اقيمت صباح اليوم الثلاثاء الانتخابات النقابية في كاك بنك فرع المنصورة وكاك اسلامي وذلك ضمن الدورة الانتخابية لنقابة كاك بنك وفروعه في العاصمة عدن والتي تأتي برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وبأشراف نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن .

حيث اجريت صباح اليوم الانتخابات النقابية في مقر فرع كاك المنصورة وكاك اسلامي وسط اقبال كبير من موظفي البنك لاختيار نقابة جديدة تمثلهم وتدافع عن حقوقهم .

وتمثلت نتائج الانتخابات في فرع كاك المنصورة بفوز صالح العيدروس كرئيسا لنقابة الفرع وعمار بدر محمد امينا عاما للنقابة و اصيل علي صالح مسؤولا ماليا .

في حين تمثلت نتائج انتخابات كاك الاسلامي  باختيار محمد صالح محمد رئيسا لنقابة الفرع و فهد عبدالله السيد امينا عاما لنقابة الفرع و عبد الرحيم احمد ناجي مسؤولا ماليا.

وخلال الانتخابات قال رئيس اللجنة الإشراقية على لجنة الانتخابات ورئيس نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية حامد باحويرث ان هذه الانتخابات جاءت عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل لنقابة موظفي كاك بنك السابقة .

وأضاف باحويرث ان الانتخابات جاءت انطلاقا من روح المسئولية والواجب الوطني للحفاظ على العمل الريادي النقابي وفقا للأطر القانونية الانتخابية والدفاع عن حقوق الموظفين المشروعة بما يخدم الحفاظ على مرفق الدولة .

بدوره اكد رئيس نقابة الموضفين المتقاعدين وعضو اتحاد نقابات عمال الجنوب عبدالجبار سلام ان العمل النقابي هو مكمل للعمل الأداري داعيا النقابات الجديدة الى العمل للرقي ببنوكها وبنائها .

وأوضح سلام ان المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجهود النقابية والادارية والعمل على بناء المرافق والبنوك الحكومية والمساهمة في بناء مدينة عدن من جديد والنهوض بها وتطويرها .

وكانت الانتخابات النقابية في كاك بنك قد انطلقت ابتداء من يوم امس الاثنين 13/ 2 /2023 م ومن المتوقع ان تستمر حتى يوم الخميس القادم  تاريخ 16 / 2 /2023 م لتشمل جميع فروع كاك بنك في العاصمة عدن .

حضر الانتخابات كلا من رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك والتأمينات والاعمال المالية حامد عمر باحويرث ومدير شئون النقابات والجمعيات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عصام وادي وقحطان مندوب الشئون الاجتماعية ورئيس نقابة كاك بنك أدهم عزام خليفه .