صندوق الرعاية الإجتماعية ينظم ورشة تنسيقية في التمكين وكاش بلاس

المدنية أونلاين/خاص:

أكد الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل، على أهمية تحديد آليات العمل التنسيقية بين المؤسسات الحكومية وصندوق الرعاية الإجتماعية بهدف تعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية للأطفال الأكثر ضعفاً والأُسر الأشد فقراً خاصة أولئك المستفيدين من خدمات صندوق الرعاية.

وأوضح الوزير خلال ورشة العمل التنسيقية التي نظمها صندوق الرعاية الإجتماعية بالشراكة مع منظمة اليونسيف مع مقدمي الخدمات والشركاء الحكوميين بمحافظة عدن، دور كلاً من الصندوق ومقدمي الخدمات في تحديد إجراءات الإحالة الى الخدمات الأساسية.

كما دعا إلى إعادة بناء المؤسسات الوطنية والحكومية بالعاصمة عدن، وعودة مشروع الحوالات النقدية الى صندوق الرعاية.

وتأتي الورشة ضمن مشروعي النموذج المتكامل للدعم والتمكين الإجتماعي والإقتصادي ومشروع الكاش بلاس.

من جهة أخرى قال المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية أ. نجلاء الصيّاد أن أهمية تنفيذ مشروعي التمكين وكاش بلاس تكمن في تعزيز قدرات الصندوق وتسهيل وصول المجتمعات المستهدفة للخدمات الأساسية وتمكينها إجتماعياً وإقتصادياً وتقديم خدمات إضافية للمستفيدين.

ولفتت أن الورشة تهدف لتنسيق وتوحيد الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية" مقدمي الخدمات" لخلق آليات عمل تنسيقية فاعلة بين الصندوق والشركاء المحليين.

وأثنت الصيّاد على جهود معالي الوزير في دعم ورعاية برامج الصندوق.

كما شكرت اليونسيف لشراكتها المتميزة مع صندوق الرعاية ،ودعت لمزيد من التنسيق والشراكة.

حضر الورشة وكيل قطاع الرعاية الإجتماعية بوزارة الشئون الإجتماعية والعمل أ. صالح محمود أبو سهيل، وعدد من المسئولين بالمحافظة والمديريات.