الزعوري يفتتح مبنى دار الأحداث بمدينة الشعب بعد إعادة ترميمه

المدنية أونلاين/خاص:

افتتح معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل ومعه المدير القطري لمنظمة لجنة الإنقاذ الدولية السيد جاريد رويل المرحلة الأولى من مشروع دار الأحداث بمدينة الشعب بعد إعادة ترميمه بما يلبي إحتياجات الدار وتحسين الخدمات فيه.

وشملت المرحلة الأولى ترميم دار البنات وتأهيل غرف السكن والإدارة والمطبخ وغرف الصرف الصحي. وأعرب الوزير الزعوري عن سعادته بإفتتاح المشروع الذي سيقدم خدمة جليلة للأحداث في  مدينة عدن من الجنسين الذكور والإناث.

شاكراً للجنة الإنقاذ الدولية دعمها للمشروع وتمويل المرحله الأولى من الترميم وإعادة التأهيل.

من جهته أكد المدير القطري لمنظمة لجنة الإنقاذ إستمرار المنظمة في إستكمال الترميم واستعدادها للعمل بملاحظات معالي الوزير المتعلقة بتأهيل الدار ليؤدي وظيفته الإجتماعية في خدمة المستفيدين بمحافظة عدن.

من جهة أخرى حضر الوزير الزعوري ورشة العمل التنسيقية مع مقدمي الخدمات والشركاء الحكوميين التي نظمها صندوق الرعاية الإجتماعية بالشراكة مع اليونسيف ضمن مشروعي النموذج المتكامل للدعم والتمكين الإجتماعي والإقتصادي ومشروع الكاش بلاس.

وأكد الوزير على أهمية تحديد آليات تنسيق مشتركة بين المؤسسات الحكومية مقدمي الخدمات وصندوق الرعاية بهدف تعزيز الحصول على الخدمات الأساسية للأطفال الأكثر ضعفاً والأشد فقراً خاصة المستفيدين من خدمات صندوق الرعاية الإجتماعية.

وأوضح معاليه دور كل من الصندوق ومقدمي الخدمات للعمل من أجل تحديد إجراءات الإحالة للخدمات الأساسية.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإعادة بناء المؤسسات الوطنية والحكومية في العاصمة عدن، مطالباً بإعادة مشروع الحوالات النقدية الى صندوق الرعاية الإجتماعية ونقل جميع مراكز المنظمات الدولية الى العاصمة عدن.