برعاية الوكيل بارزيق وتمويل ائتلاف الخير للإغاثة..

مؤسسة رؤى الشبابية بحضرموت تقيم ورشة عمل حول إدارة الكوارث والأزمات بالشحر

المدنية أونلاين/لطفي باخوار/خاص:

برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، أقامت مؤسسة رؤى التنموية بمدينة الشحر ورشة عمل تدريبية حول إدارة الكوارث والأزمات بتمويل من ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية والتي إستهدفت عدداً من الفرق والملتقيات التطوعية بمديريات الشرقية.

الورشة شهدت حضور السلطة المحلية المتمثلة بالأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر الذي ثمن مثل هذه الورشة العملية المساهمة في تطوير قدرات ومهارات الفرق التطوعية، وحثها على مواجهة الازمات بشتى الطرق، شاكراً جهود مؤسسة رؤى وتدخلات ائتلاف الخير في كثير من المشاريع لذا المديرية.

كما قال الأستاذ محمد عيديد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، أن هذه الورشة أصبح لها الدور الريادي في الانصاف المباشر لذا الأشخاص المنضويين تحت الفرق التطوعية للمساهمة الفعالة في المجتمع.

وشارك في الورشة عدداً من الفرق والملتقيات التطوعية، متعرفين من خلال الورشة على مراحل إدارة الكوارث قبل الأزمة ومرحلة المواجهة والاستجابة السريعة والاحتواء المباشر ومرحلة التوازن في حدوث الزلازيل بهدف الاستعداد المباشر لما قد لا يحدث والتعامل مع أي حادثة، كما شهدت الورشة لعرض عن بعض الكوارث البشرية في أنحاء العالم وكيف الاستعداد والجاهزية لفرق الطوارئ.

كما شرح الدكتور عبدالله باحفي مدرب الورشة، الطرق السليمة في الإدارة المجتمعية وكيفية اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع الأزمة أو الكارثة وكذا تنفيذ أعمال المواجهة والإغاثة بأنواعها وفقا لنوعية الأزمة أو الكارثة ومتابعة الحدث والوقوف على تطورات الموقف بشكل مستمر وتحديد الإجراءات المطلوبة ونشر الوعي الثقافي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وانتهت الورشة بتقديم المقترحات والنتائج التي إستفاد منها المتدربين في تحديد أماكن غرف الترصد والعمل على توفير أماكن اللجوء المجتمعية، حيث اختتمت الورشة بكلمة الأستاذ حسين غداف رئيس مؤسسة رؤى التنموية الذي قدم كل شكره للمشاركين في الورشة، مشيداً بدور ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية في مثل هذه الأعمال، حيث أن هذه الورش تأتي ضمن خطط ائتلاف الخير التي تتوافق مع برامج المؤسسة للعام الجديد 2022م بهدف تطوير قدرات ومهارات الفرق والملتقيات التطوعية في مجالات إدارة الكوارث والأزمات.