بحضور السقاف وباجول..

اختتام الدورة التدريبية بمركز نوارة لذوي الهمم بلحج

المدنية أونلاين/خاص:

اختتمت صباح اليوم بمركز نوارة لتأهيل وتدريب ذوي الهمم بمدينة صبر محافظة لحج، الدورة التدريبية في مجال "الإعاقات وكيفية التعامل معها"، وذلك بمشاركة 36 متدربة من أولياء أمور ذوي الهمم والطاقم الإداري بالمركز.

وأشاد الأخ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن في كلمة له امام الحاضرين، بدور مركز نواره لتأهيل وتدريب ذوي الهمم التابع لمؤسسة الدمج الإجتماعي لذوي الإعاقة والذي كان له نشاط متميز منذ تأسيسه من خلال عمل الدورات والورش التدريبية لمساعدة أولياء الأمور واكسابهم مهارات في كيفية التعامل مع اولادهم من ذوي الهمم. 

وأكد مدير عام مديرية تبن، أن السلطة المحلية بالمديرية ستقدم كل الدعم للمركز كونه يخدم شريحة مهمة بحاجة إلى رعاية وتأهيل بأجهزة ووسائل خاصة وآثاث مكتبي.

من جهته ثمن الأخ عدنان سعيد علي باجول مدير عام العلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، بجهود القائمين على المركز كونه الوحيد في المديرية والمحافظة، لافتاً إلى أن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تعمل على تشجيع مثل هذه المراكز التدريبية لذوي الهمم، داعياً المنظمات ورجال الخير والمؤسسات الخيرية والسلطات المحلية الى تقديم الدعم للمركز ليساعده في القيام بمهامه النبيلة.

وكانت قد رحبت الأخت اعياد احمد علي باشاذي المدير التنفيذي لمؤسسة الدمج الإجتماعي لذوي الإعاقة رئيس مركز نوارة، بالحاضرين والمتدربين وأولياء الأمور الذي حضروا اختتام الدورة، مؤكدة إصرارها في السير قدما نحو تطوير المركز والقيام بدوره الإنساني خدمة لذوي الهمم.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتدربات، كما تم تكريم مدير المديرية وكذا المدربات اللاتي أشرفن على الدورة. كما تخلل حفل الاختتام أغنية ترحيبية للموهبة ذوي الهمم نواره نالت احسان الجميع.