بدعم من جمعية الصفا الكويتية.. قافلة طبية لمستشفى إبن خلدون بلحج

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية بالعاصمة عدن، التقى الأخ سامي سالم سيف الجبلي مدير عام مديرية الحوطة بمحافظة لحج بمكتبه، صباح اليوم، كل من الأخ عبدالله الصهيبي مندوب جمعية الصفا الكويتية بالعاصمة عدن رئيس مؤسسة اعمال التنموية الخيرية وأحمد فؤاد سيف رئيس مؤسسة يتامى الخيرية. 

وخلال اللقاء أطلع الجبلي الزائرين مدى الحاجة الملحة لتقديم الدعم الصحي لمشفى ابن خلدون العام الذي يقدّم خدماته الصحية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، منوها أن هناك مشاريع صحية لازالت متعثرة ولم يستكمل بناءها بالمستشفى ومنها مشروع الغسيل الكلوي الذي ببناءه سيخفف معاناة المرضى بالمحافظة. 

من جهته عبر الصهيبي أنه برعاية كريمة من قبل معالي  الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بحكومة المناصفة ستكون هناك قافلة طبية عاجلة لإغاثة الأطفال من الحميّات في مطلع العام القادم بمشفى ابن خلدون بدعم من جمعية الصفا الكويتية وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية ولمدة أسبوع، حيث تستهدف القافلة 1000 طفل يتم خلالها تقديم الخدمات الطبية من معاينات فحوصات وعلاجات مجانية. 

بعد ذلك قام الفريق الزائر بمعية مدير المديرية بزيارة تفقدية لقسم الأطفال بمستشفى ابن خلدون العام واستمع من الأطباء والممرضين إلى الصعوبات التي تواجههم واحتياجاتهم من الأدوية خاصة قسم الحضانة.

من جهة أخرى قدمت جمعية الصفا الكويتية عبر مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية كسوة الشتاء للنازحين في  مخيم دار سعد الذي يضم 1000 أسرة نازحة (1000نسمة). واحتوت الكسوة الشتوية على بطانيات وجواكت وناموسيات.

رافقهم بالزيارة الأستاذ عدنان سعيد علي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.