برعاية الوزير الزعوري.. تدشين قافلة طبية مقدمة من الصفاء الكويتية بالعاصمة عدن

المدنية أونلاين/خاص:

برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، دشن الأستاذ عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي مدير مديرية المعلا ومعه الأخ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، صباح اليوم، بالمجمع الصحي بمدينة المعلا بالعاصمة عدن القافلة الطبية العاجلة لإغاثة الأطفال من الحميات وسوء التغذية بتمويل من جمعية الصفا الخيرية الإنسانية بدولة الكويت الشقيق وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة أعمال التنموية الخيرية.

وخلال تفقده لغرف معاينة المرضى والمختبر، دعا مدير عام المعلا مسؤولي المجمع الصحي والأطباء الى المحافظة على الأدوية وصرفها للمرضى المحتاجين الذين أنهكتهم الظروف المعيشية الصعبة واصبحوا غير قادرين على تلقي العلاج وتحمل تكاليفه الباهضة، مقدما شكره لجمعية الصفا ومؤسسة اليتامى على هذا العمل الإنساني الرائع.

من جهته أشاد الأخ محمد الصماتي بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت الشقيق من دعم وتنفيذ مشاريع تنموية وقوافل إغاثية، مؤكدا أن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور الزعوري تشيد بمثل هذه الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تسهم في تخفيف معاناة الناس الحياتية وما يتعرض له الأطفال من مخاطر الأمراض والحميات وما يتطلب من سرعة في التدخل العلاجي، شاكراً كل القائمين على هذه القافلة الطبية العاجلة.

كما عبّر الأخ أحمد فؤاد أحمد رئيس مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية وممثل جمعية الصفا الخيرية الإنسانية الكويتية بالعاصمة عدن عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذه القافلة والدعم الذي حظيت به من قبل معالي الوزير الدكتور الزعوري، منوها أن هذه القافلة الطبية تأتي ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها دولة الكويت للحد من الأمراض وسوء التغذية التي تصيب الأطفال في العاصمة عدن وبقية المحافظات. 

هذا وتستمر القافلة الطبية العلاجية المجانية التي بدأت صباح اليوم في مجمع المعلا الصحي لمدة أسبوعا كاملا يتم تقديم الخدمات الطبية للمرضى من معاينات وإجراء الفحوصات الطبية وصرف الأدوية مجاناً.

عدد من المواطنين الذين قدموا لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية عبّروا عن سرورهم بهذا العمل الإنساني، حيث حصلوا على كافة الخدمات الطبية مجانا في فترة تشهد هذه المناطق ارتفاع تكاليف العلاج وعدم قدرتهم على تحملها. 

حضر التدشين الدكتور خالد عبد الباقي فارع مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية المعلا وعدد من المسؤولين في المديرية.