"ألف باء" تناقش قضايا الشباب في مديرية دار سعد بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

نفذت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بعدن، السبت، جلسة نقاشية حول قضايا الشباب في مديرية دارسعد، وأهمية إشراك الشباب في عملية بناء السلام، وذلك ضمن مشروع "إشراك الشباب في الحياة المدنية".

وتأتي الورشة في إطار برنامج "مجتمعات يمنية معا أقوى"، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية.

وفي افتتاح الورشة، أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية دار سعد زيد الشامي، استعداد السلطة المحلية بالمديرية تسهيل عمل المؤسسات والمنظمات التي تسعى إلى تطوير الشباب وبناء قدراتهم، خاصة في مجال سبل العيش، وإشراكهم في تنمية المديرية.

مشيرا إلى اهتمام مدير المديرية، أحمد عقيل باراس، ورعايته للمشاريع الهادفة إلى تعزيز دور الشباب، وكشف الشامي عن توجهٍ عام للسلطة المحلية بدارسعد لتنمية الشباب وبناء قدراتهم على المدى البعيد.

كما كشف عن الاهتمام بتفعيل دور اللجان المجتمعية، في ظل انتشار الفقر في المديرية، واستثمار الشباب المؤهلين هذا المجال لتنمية المديرية.

من جانبها، تحدثت المدير التنفيذي لمؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، بهية السقاف، في افتتاح الجلسة، وعرّفت بالمؤسسة وتوجهها في تنفيذ مشاريع لتعزيز السلام وتفعيل دور الشباب والمرأة في هذا المجال.

وقالت السقاف إن الجلسة تأتي ضمن مشروع لتمكين الشباب في دار سعد ودمجهم في عملية بناء السلام، مضيفةً أن المشروع يستهدف خمسين شابة وشابة من أبناء المديرية.

وتهدف الجلسة التي تأتي ضمن مشروع "إشراك الشباب في الحياة المدنية"، إلى مناقشة واقع الشباب في مديرية دارسعد واستشراف آفاق المستقبل، تمهيدا لتوفير احتياجات تدريبية مناسبة في مرحلة التأهيل ضمن المشروع.

ويلي عملية التأهيل، تكليف الشباب المشاركين بتنفيذ أنشطة مجتمعية ومحلية تُشركهم في الحياة المدنية، وتعزز عملية السلام المجتمعي، كمخرجات نهائية للمشروع.

شهد الجلسة عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية والرسمية، ومسئولي السلطة المحلية في مديرية دارسعد.