حضرموت.. إقامة جلسة استماع حول ظاهرة انتشار المخدرات وآثارها على المجتمع

المدنية أونلاين/لطفي باخوار/خاص:

أقامت مؤسسة رؤى الشبابية بمديرية الشحر بالشراكة مع شباب الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة حضرموت جلسة استماع ومناقشة توعوية حول ظاهرة إنتشار المخدرات وآثارها السلبية على فئات المجتمع المختلفة، وذلك ضمن حملة اجعل قرارك حياة التي تستهدف فئات المجتمع المدني.

وخلال اللقاء الذي حضره عددا من السلطة المحلية وجمعيات ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني انطلق بكلمة الأستاذ حسين غداف رئيس المؤسسة، حيث رحب بالحضور شاكراً جهود الجميع ومثمناً الدور الريادي لذا الفئات المجتمعية.

كما استهل الأستاذ مصبح البحسني أمين عام المجلس المحلي مديرية الشحر كلمته بالشكر لمؤسسة رؤى على تنظيم مثل هذه الجلسات في التوعية المجتمعية لمخاطر المخدرات التي ذاع صيتها بمختلف دول العالم.

فيما أثنى القاضي فؤاد جابر لرضي رئيس محكمة إستئناف الشحر، على دور الجانب القانوني والأمني في ضبط عدداً من مهربي هذه المواد، مؤكداً على أن حضرموت تعد نموذجاً في الحفاظ على أخلاقها الدينية، مضيفاً أن المروجين لهذه المادة يعاقبون أشد العقوبات.

وكما تناول اللقاء عدة محاور منها المساهمة في القضاء على ظاهرة المخدرات وتفعيل دور الجهات الرقابية على المرافق الصحية في مخازن الأدوية وكذا المشاركة المجتمعية لوضع المعالجات لظاهرة المخدرات، وكما أثمر اللقاء على وضع خطط لدى مكتب التربية والتعليم لتوعية طلاب المدارس.

واختتم اللقاء النقاشي على عددا من التوصيات المترتبة في مديرية الشحر ومنها تفعيل دور مكافحة المخدرات والرقابة وكذا توعية الاسر والعمل على انشاء مصحة خاصة للمتعاطين وتفعيل دور مكتب الاوقاف والتوعية عبر خطباء المنابر للحد من انتشار هذا السم القاتل.