تدمير صواريخ و«مسيّرات» حوثية استهدفت السعودية

المدنية أونلاين ـ متابعات :

 

تمكنت قوات التحالف صباح أمس «الخميس» من اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار «المفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة، مبيناً كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها.

وأكد العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، تطبق وتتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانب آخر، أدانت الولايات المتّحدة بشدة الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون، ومحاولاتهم لاستهداف المدنيين السعوديين. ودعت في بيان أصدرته سفارتها لدى الرياض، أمس، المجتمع الدولي مجدداً إلى تمديد حظر السلاح لإيران لوقف تدفق الأسلحة إلى الحوثيين ومنع «الهجمات البشعة» التي يشنونها على شعب اليمن وجيرانه.

وجددت دعمها العملية التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للصراع.