خلال لقائه نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة..

مدير منصورة عدن يناقش آلية الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

ناقش مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، محمد عمر البري، مع نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، أحمد حسين السليماني، تنفيذ حملة ضبط التجار المخالفين والمتلاعبين بأسعار المواد الغذائية وأسطوانات الغاز.

وأستعرض اللقاء، والذي حضره عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، عارف ياسين علي، حول الآلية المتبعة في عملية الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، من خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي ستقوم بها الفرق الميدانية في مديرية المنصورة، والمقرر تنفيذها خلال الأيام القادمة.

وفي اللقاء، أبدى مدير عام المنصورة، محمد البري، إستعداد قيادة السلطة المحلية، على تأمين عمل الحملة لما من شانه ضبط المخالفين للأسعار المعتمدة للسلع، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل المتلاعبين بقوت المواطن أزاء ما يقوم به بعض التجار من إستغلال للوضع وأضرار المواطنين والتلاعب بالأسعار والأوزان، منوهاً إلى ضرورة أن نعي خصوصية المرحلة الذي يمر بها البلد والأوضاع المعيشية الصعبة للمواطن.

فيما تطرق نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، أحمد السيلماني، إلى أهمية دور السلطات المحلية في تذليل الصعوبات التي تواجه المكاتب بالمديريات فيما يتعلق بالدور والعمل الرقابي وضبط كافة المخالفات وإحالتها إلى النيابة وفقاً للقانون لردع المتساهلين من التجار.

وأكد السليماني، خلال اللقاء، أن خطة مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عدن، في الفصل الثاني من العام الجاري في تفعيل دور المكاتب بالمديريات سواءً من الجانب التمويني أو الرقابي، من خلال عمليات مسح لكافة الأنشطة التجارية نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة.

حضر اللقاء، مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، فيصل محمد.