الحراك الجنوبي في عدن يواصل فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني

الصورة-ارشيفية

عدن الغد

تتواصل الفعاليات والمسيرات التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة  جراء ما ارتكبته وترتكبه آلة الحرب الصهيونية الغاشمة من قتل للأطفال والنساء والمدنيين من أبناء القطاع.

وأشادت المسيرات بصمود المقاومة في غزة وأدانت الصمت العربي والدولي تجاه ما ارتكبه العدوان الصهيوني في قطاع غزة من مجازر وحشية .

حيث خرجت بعد عصراليوم  مسيرة جماهيرية في مدينة الشيخ عثمان انطلقت من أمام مدرسة 30 نوفمبر جابت الشوارع الرئيسية بالشيخ عثمان رفع المشاركون فيها إعلام دولة فلسطين وإعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض و الشهداء والمعتقلين  الجنوبيين.


واستنكر المشاركون في هذه المسيرة المجازر التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وكذا ما ترتكبه قوات الأمن اليمنية في الجنوب مؤكدين في الوقت ذاته على رفضهم المشاركة في الحوار الوطني المزمع إقامته أواخر الشهر الجاري في صنعاء.


وكانت عدد من مدن مدينة عدن قد شهدت فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعا إليها الحراك الجنوبي ففي مدينة كريتر شارك الآلاف من أبناء عدن والجنوب في مسيرة جماهيرية ضخمة في يوم الأسير الجنوبي رفع فيها الأعلام الفلسطينية وأعلام الجنوب ورددت الشعارات التضامنية مع الشعب الفلسطيني كما شارك الآلاف من أبناء الجنوب في جمعة أطلق عليها جمعة نصرة  شعب الجنوب لأبناء غزة حيث خرج المشاركون  بعد أدائهم صلاة الجمعة بالشارع الرئيسي بمسيرة جابت شوارع المعلا مرددة الهتافات التضامنية مع غزة والشعب الفلسطيني.