في ظل تحشيدات مليشياوية مستمرة.. القوات المشتركة تفشل مخططات الحوثيين بالضالع (تفاصيل)

المدنية أونلاين/خاص:

كشف مصدر عسكري، تفاصيلا حصرية لإفشال وحدات القوات المشتركة مخططا مليشياويا كبيرا شرقي مديرية الحشأ في محافظة الضالع.

وحسب المركز الإعلامي لجبهة الضالع، قال المصدر، إن المليشيات الحوثية حشدت عددا غير يسير من المقاتلين ودفعت بهم لاستحداث ثكنات عسكرية جديدة في جبل المصيوح والثوخب ومربع القشاع، على الحدود الغربية لبلدة حجر، ومديرية قعطبة.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها المليشيات تأتي بهدف إعاقة تقدم القوات الجنوبية المشتركة نحو معسكر المشواس وجبال الحشأ الإستراتيجية غربي محافظة الضالع.

مؤكدا أن وحدات القوات المشتركة رصدت تحركات المليشيات منذ الوهلة الأولى، وعززت تواجدها بالخطوط الأمامية لجبهات القتال المشتعلة هناك، وتعاملت حسب قواعد الإشتباك مع عددا من الحملات الميدانية التي نفذتها المليشيات بالأيام القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، تبادلت وحدات القوات المشتركة اشتباكات متقطعة مع عناصر المليشيات بجبهات شرقي الحشأ الأحد، في الوقت الذي تواصل فيه الأخيرة قصف منازل السكان والمدنيين في قرى المشاريح والمرياح وقروض غربي بلدة حجر بالضالع، مستخدمة المدفعية ومضادات الطيران وعددا من العيارات النارية الأخرى.

وبحسب العقيد وضاح الأزرقي، فإن حالة من الهدوء المشوب بالحذر تخيم على تفاصيل أجواء موقف الأحد العسكري في جبهة "الجب" الاستراتيجية بقعطبة، وهي حالة خيمت أيضا على الأجواء اليوم في مواقع تمركز قوات اللواء "الخامس" مقاومة بجبهة الأزارق، جنوب غربي الضالع.

هذا وشهدت جبهات الضالع على الحدود الشمالية والغربية للمحافظة تغيرا نسبيا في حالة الموقف العسكري الذي رافقته اندلاع اشتباكات متقطعة وحالة من الحذر الشديد منذ ساعات النهار.

يذكر أن المعارك المستمرة بين القوات المشتركة ومسلحي مليشيات الحوثي شمال وغربي الضالع، تدخل عامها الثاني، بالوقت الذي تشتد فيه وتيرتها في ظل مواصلة القوات تقدمها صوب مدينة دمت والعود بالجهة الشمالية، والحشأ وماوية على الحدود الغربية للمحافظة.