السلطة المحلية بمديرية حديبو تحتفي بالذكرى الـ 57 لثورة 26 سبتمبر

المدنبة أونلاين ـ خاص :

تحت رعاية محافظ المحافظة الاستاذ رمزي محروس نظمت السلطة المحلية في مديرية حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم بديوان المحافظة حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

 

 

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية حديبو الاستاذ أمجد محمد ثاني وعدد من مدراء العموم في المديرية ورؤساء الاحزاب الساسية ومظمات المجتمع المدني .

 

وخلال كلمة لها السلطة المحيلة في مديرية حديبو أمجد محمد ثاني التي هناء فيها قيادة الساسية ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ونائبه على محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء معين عبدالملك والى جميع الابطال في الحيش الوطني  في ميادين الشرف والكرامة ضد هذه الفيئة البغيضة الكهنوتية الحوتية.

 

واوضح ثاني أن ثورة 26 سبتمبر أيلول 1962 من أعظم ثورات اليمنيين، وهي التي توجت قروناً من النضال اليمني ضد واحدةٍ من أكثر نظريات الكهنوت الديني انحطاطاً وتخلفاً، ممثلةً بالإمامة الزيدية، التي كانت من أهم أسباب الإعاقة والتراجع الحضاري للأمة اليمنية التي تحوّلت من بلاد العرب السعيدة إلى بلاد العرب التعيسة والمحطمة، بفعل هذه النظرية الكهنوتية.

 

واضاف ثاني لسنا هنا بصدد السردية التاريخية المعروفة للأحداث، وإنما للتذكير فقط بملامح من تلك الثورة التي تحل علينا ذكراها هذا العام، في ظروفٍ بالغة التعقيد، تمر بها اليمن على مدى عامين من الاقتتال الدائر فيها والذي أعاد تذكيرنا، نحن اليمنيين، بالمعركة التاريخية الدائمة بين هويتين اثنتين، يمثلهما يمنيون يبحثون عن دولتهم وعصابة كهنوتية تبحث عن وهم أحقية إلهية بالحكم والسلطان، في تأكيد واضح لحقيقة الصراع الدائر تاريخياً في اليمن منذ أزيد من عشرة قرون.

 

ونوه ثاني الى خطورة الانتكاسة التي وصلت اليها اليمن..  حث قال الأخطر اليوم، بالنسبة للثورة الأعظم في تاريخ اليمن، حجم الانتكاسة التي وصل إليها اليمن، والتي لم تكتف بعدم تحقق أهداف ثورة 26 سبتمبر، وإنما بالانقلاب على هذه الثورة، وعودة نظام الكهنوت الإمامي الذي قامت ضده الثورة، بكل منظوماته وأيديولوجياته المتخلفة، على الرغم من الفارق الكبير والمهول في مقدار التحولات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية التي كانت، وما هو كائن اليوم بعد نصف قرن من الثورة الأم.

 

 

وفي كلمة لقيادة الحزب الاشتراكي محمد المعولي اولاً هناء فيها القيادة الساسية المتمثلة بمحافظ المحافظة.. مؤكداً انهم ما يزالون في وفاءهم لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية..  داعياً السلطة المحلية إى تحقيق الشراكة الوطنية وتجسيد ذلك المبدأ في الواقع من خلال اشراك الجميع في معالجة قضياه البلاد  والمشاركة في الثروة والسلطة وتحقيق العدالة والمساوة والحرية ومحاربة الفساد ونبد مهما كان مصدره.

 

  كما شكر المعولي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.. موكداً على العمل مع السلطة المحلية وكافة المكونات لما فيه من مصلحة الوطن والمواطن.. دعياً السلطة والتحالف المؤوسسات العسكرية والأمنية بالمحافظة لمعالجة وإيجاد حلول لدمج المؤوسسات العسكرية المنتشرة في المحافظة إلى مؤوسسات حكومية لكي تقدم الولاء لله لله والوطن وللسلطة الشرعية.