تقرير حديث يكشف عن إجمالي جرائم وإنتهاكات مليشيا الحوثي في تعز خلال النصف الأول من العام الجاري

المدنية أونلاين_متابعات

كشف تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، عن وقوع 86 ضحية من المدنيين في محافظة تعز، بينهم 31 طفلا و11 امرأة، جراء أستهدافهم المباشر من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.   

 

وذكر التقرير أن معظم ضحايا الحوثيين سقطوا جراء استهدافهم المباشر بمختلف القذائف الثقيلة والمتوسطة والتي تسقط بشكل شبه يومي على معظم الأحياء والمناطق السكنية في مدينة تعز وعدد من المديريات والأرياف بالمحافظة.  

 

وأوضح إن من بين الضحايا 20 مدنيا قتلوا بالقنص المباشر من قبل قناصين يتبعون مليشيا الحوثي، وسقط نحو 16 مدنيا جراء إنفجار الألغام والعبوات الناسفة، كما قتلت مليشيا الحوثي 7 مدنيين بالرصاص المباشر، وقامت بإعدام مدنيين اثنين وتعذيب أخر حتى الموت.  

 

ومن ضمن توثيق مركز المعلومات، إصابة 178 مدنيا خلال فترة التقرير على أيدي مليشيات الحوثي الإنقلابية.  

 

وذكر أن قناصي المليشيا تسببوا بإصابة نحو 31 مدنيا، فيما أصيب 25 مدنيا جراء الألغام والعبوات الناسفة، وأصيب 8 مدنيين بحادث جراء الحصار المفروض من قبل المليشيا على مداخل المدينة واضطرارهم لسلك طرق وعرة وغير آمنة فيما أصيب 4 آخرون برصاص مباشر أطلقه مسلحون تابعون للمليشيا.

 

وبحسب التقرير، وقع ضحية استهداف المليشيا المباشر نحو 29 قتيلا و50 مصابا من الأطفال، حيث أدت القذائف والمدفعية ونحوها لمقتل 13 طفلا وإصابة 39 اخرين، وقتل 10 أطفال برصاص قناصة الحوثي فيما أصيب 7 اخرين، وطالت الألغام 7 أطفال قتل منهم 3 وأصيب آخرين، كما قتل 3 أطفال برصاص مباشر.