عدن.. وزير الصحة يفتتح اللقاء التشاوري لمسؤولي ديوان الوزارة ومدراء المكاتب بالمحافظات

المدنية أونلاين ـ عدن :

افتتح وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اللقاء التشاوري لمسؤلي ديوان وزارة الصحة ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات

 

اللقاء الذي تنظمة الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة وبدعم من اليونيسيف يشارك فية اربعة عشر محافظة بالاضافه الی كادرات الوزارة وسيناقش علی مدی يومين مسودة تحديات ومعوقات نظم المعلومات الصحية ووضع الحلول تمهيدا لانشاء النظام المعلوماتي الصحي الشامل .

 

المسوده وهي نتاج توصيات اللقاء الاول لمدراء المعلومات والبحوث في المحافظات الذي اختتم اعماله يوم امس بتبني سلسلة من التوصيات الداعية الی ضرورة انشاء نظام معلوماتي صحي يستفيد منه صناع القرار والباحثين عن المعلومه السليمه

 

وزير الصحة وفي مستهل كلمة له بافتتاح اللقاء ثمن عاليا حرص القياده السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الحمهورية ودعمه المتواصل للقطاع الصحي باتجاه اعادة بناءه جراء مالحق به من دمار علی ايدي القوات الانقلابية.

 

واشار باعوم الی اهمية المعلومه بانواعها المتعدده في رسم السياسات والخطط والبرامج التطويرية وكذا اهميتها في جذب الدعم من المانحين عبر المنظمات الدولية المختلفه الذي تعد المعلومه ذات اهمية قصوی لهم...لافتا الی ان نظام المعلومات يعد من اهم الركائز الاساسية لناء الخطط الصحية واقامة المشاريع وتحديد الاحتياجات للقطاعات المختلفه.

 

ودعا باعوم الی ضرورة العمل علی استعادة الثقة بين الطبيب اليمني والمريض ومستعرضا جملة من المشاريع التطويرية سيشهدها القطاع الصحي خلال الفتره المقبله ستؤدي الی رفع مستوی نوعيته وجودته وستحد من السفر للعلاج في الخارج.

 

 من جانبها اكدت الدكتوره لينا سيف المشهري مدير عام الادارة العامه للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة اهمية دور المعلومات في صناعة القرار وتحديد الخطط والبرامج ..داعية الجميع الی الاسهام في وضع المداميك الاولی والقوية لنظام معلوماتي حديث يتواكب ومفردات العصر العلميه والعملية .

 

حضر افتتاح اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتوره اشراق السباعي ومدير عام الطب العلاجي بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز وعبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة وعدد من القيادات الصحية في الوزارة والمحافظات.