نصف مليون زائر لعدن خلال إجازة العيد والداخلية تشكر قيادتها وأجهزتها الأمنية

نقلاً عن شبكة رؤية الإعلامية

 قدر مصدر مطلع في مكتب محافظة عدن عدد الزائرين لمدينة عدن خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بنصف مليون زائر من مختلف محافظات ومناطق اليمن ومن دول الجوار..مشيراً إلى أن عدد الزائرين لهذا العام أكبر بكثير من العام الماضي في نفس المناسبة وضعف عددهم خلال عيد الفطر المبارك.

وارجع المصدر هذا الإقبال إلى استتباب الأمن والسكينة وإلى الجهود التي بذلتها قيادة محافظة عدن للحفاظ على جمال المدينة وسلمها الأهلي بالإضافة إلى الهدوء الذي تشهده مناطق مختلفة في لحج والضالع وهي مناطق عبور المسافرين بين عدن ومحافظات شمال اليمن.

من جهة أخرى نقلت تقارير إخبارية يمنية اليوم الخميس عن مصادر مطلعة بأن الأجهزة الأمنية فى محافظة عدن جنوب اليمنى رفعت حالة التأهب للدرجة القصوى من أجل الحفاظ على الأمن بالمحافظة.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية عن المصادر القول إن الأجهزة الأمنية قد قامت بتعزيز الأمن تحسباً لأي أعمال تخريبية قد تقوم بها عناصر خارجة عن القانون تحاول التسلل من المحافظات المجاورة إلى عدن ، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت خلال العيد على عدد من العناصر التخريبية.

ودعا مصدر أمنى كافة القوى السياسية بتحييد الأمن عن أى مناكفات سياسية من شأنها أن تسهم فى إثارة الفوضى والعنف وتهديد الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعى ، وقال:"عدن عاشت ظلماً لا ننكره وينبغى الحفاظ عليها من الانزلاق فى أتون الفوضى والعنف الذى غالباً ما يدفع ثمنه المواطنون البسطاء".

وكانت وزارة الداخلية قدمت اليوم الخميس رسالة شكر للأجهزة الأمنية ومحافظ عدن لتمكنهم من تحقيق الأمن والطمأنينة لزائري عدن خلال عيد الأضحى المبارك.

وأثنى نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي  ناصر لخشع على الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية ومحافظة عدن أسفرت عن تحقيق الأمن والسكينة العامة وتطمين الزائرين.

وقال في لقاء جمعه الخميس بقيادة المحافظة والأجهزة الأمنية والعسكرية :لقد شعر الزائرون

إلى محافظة عدن من المحافظات اليمنية والدول العربية بأنهم في مدينتهم.

 وكرس الإجتماع لمناقشة ما أنجز من الترتيبات الأمنية فيما يخص استقبال الزوار القادمين لمحافظة عدن وتوفير الأجواء الملائمة لتمتعهم بمناسبة عيدية سعيدة في ظروف أمنية مستقرة جدا.

ووصف محافظ عدن المهندس وحيد رشيد جهود أجهزة الأمن "بالمثمرة"، واعتبرها إضافة جديدة للتميز الذي تشهده عدن في مختلف قطاعاتها.