اليمن وتونس يتفقان على تطوير وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي

سبأ

التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم في العاصمة التونسية " تونس " وزير التخطيط والتنمية التونسي عبد الحميد الغربي.

جري خلال اللقاء بحث واستعراض جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وتونس وترجمة التوجهات المشتركة للبلدين الشقيقين في توسيع وتطوير أطر مجالات التعاون المشترك.

وفي اللقاء أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على تفعيل قنوات التعاون الثنائي مع تونس من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون التي تم التوقيع عليها خلال السنوات الماضية بين البلدين الشقيقين وكذا عقد الاجتماعات السنوية للجنة اليمنية – التونسية المشتركة بوتيرة منتظمة.

ونوه الوزير السعدي إلى طبيعة المتغيرات التاريخية التي تعيشها تونس عقب تحقيقها للتحول السياسي الذي مثل تجربة نضالية ملهمة لشعوب دول الربيع العربي للقيام بإحداث التحولات السياسية التي فتحت آفاقا جديدة وواعدة للمستقبل الأفضل.

من جهته أكد وزير التخطيط والتنمية التونسي حرص الحكومة التونسية على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليمن، منوها بالإرادة السياسية المشتركة المتوفرة لتحقيق هذه الغاية والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين صوب آفاق أكثر رحابة وانفتاح.

من جهة أخري بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثقافي بين اليمن وتونس وسبل تطويره وتعزيزه وبما يخدم المصالح المشتركة.

كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة ببلورة توجهات حكومتي البلدين الهادفة إلى رفع مستوي وسقف التبادل الثقافي وتبادل الخبرات بين اليمن وتونس.

حضر اللقاءان محافظ تعز شوقي أحمد هائل، والقائم بأعمال السفارة اليمنية بتونس أحمد عبدالله علي.