تعويل يمني على مساعدة غوتيريش في {تصحيح أخطاء} غريفيث

المدنية أونلاين ـ صحف :

تعوّل الحكومة اليمنية على مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو التي تبدأ اليوم زيارة إلى الرياض، لتصحيح أخطاء المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.

وأعرب المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن أمل حكومته في أن تسهم زيارة ديكارلو في تصحيح مسار عمل غريفيث ومهمته التي تقوم على أساس تطبيق قرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار 2216. وأوضح بادي، أن المواقف الأخيرة لغريفيث «فيما يتعلق بمسرحية الانسحاب من موانئ الحديدة، والتساهل المستمر من قبله تجاه تعنت الحوثيين ومراوغتهم في تنفيذ اتفاق استوكهولم هي التي أعاقت المسار السياسي الهادف لإحلال سلام شامل ودائم في اليمن، ومن شأنها أن تطيل من أمد الصراع».

وأضاف بادي أن «مواقف الحكومة اليمنية واضحة وثابتة تجاه عملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن (2216)، وقد تعاملنا مع كل مبادرات السلام بإيجابية، وقدمنا كثيراً من التنازلات من أجل تخليص الشعب اليمني من الميليشيات الانقلابية وعودة الدولة والأمن والاستقرار».