العميد مجلي: مليشيا الحوثي مستمرة في خروقاتها ولن ترضخ الا بالقوة العسكرية

المدنية أونلاين_صحف

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد ركن عبده عبدالله مجلي، أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تلتزم بأي بند من بنود اتفاق استوكهولم حول محافظة الحديدة، ولم تحترم المساعي الدولية في هذا الشأن.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن العميد مجلي قوله، إن المليشيا الحوثية قتلت اتفاق استوكهولم، جراء الانتهاكات والخروقات التي مارستها منذ اللحظات الأولى في 18 من سبتمبر، لافتا الى أنها لا تستوعب لغة الحوار ولن ترضخ الا بالقوة العسكرية.

 

وأوضح العميد مجلي أن المشكلة تكمن في الصمت الدولي والأمم المتحدة التي لم تشر وبشكل واضح وصريح إلى الجانب المعرقل للعملية السلمية، مضيفا ” بل وزادت – أي الأمم المتحدة –  في بحث حلول أخرى خارج نطاق اتفاق السويد، ورغم ذلك ما زالت المليشيات تقوم بكافة الخروقات والتنصل بشكل غير مباشر من هذه الاتفاقية”.

 

وأكد انه تم رصد دفع المليشيا الانقلابية بتعزيزات عسكرية للمئات من عناصرها وأسلحة مختلفة إلى مدينة الحديدة، والتي دخلت من الجهة الشمالية للمدينة في ظل تواجد المنظمات الدولية، علاوة على استمرارها في حفر الخنادق في كافة احياء المدينة.

 

وأضاف “كيف يمكن الوثوق بمثل هذه الجماعة، وهي تقوم بكل ما تقوم به من أعمال عدوانية ضد الشعب اليمني، وتستهدف مواقع الجيش الوطني بشكل متكرر”، مؤكدا أن الجيش الوطني يحتفظ بحقه في الرد في أي وقت وبحسب الحالة إلى يراها.

 

ولفت الى أن عمليات التهريب من أبرز الموانئ في الساحل الغربي ما زالت مستمرة، ولن تتوقف المليشيا عن هذه الأعمال ما لم يكن هناك ضغط دولي أو تحرك عسكري.

 

كما أكد أن الجيش يحقق انتصارات كبيرة في صعدة، وحرر بدعم من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية مواقع حيوية ومهمة لها الأثر الكبير في الفترة المستقبلية، وستكون نقطة انطلاق للجيش للتقدم نحو معاقل المليشيا الحوثية الرئيسية.