الوليدي وشائع يدشنان حملة التحصين الفموي ضد الكوليرا بعدن

المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_عدن

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي ومعه وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع اليوم حملة التحصين للجولة الثانية ضد مرض الكوليرا بمحافظة عدن.

 

الحملة التي ستستمر من الفترة  27  الى 31 من اكتوبر وتستهدف 269،972 ألف شخص من عمر عام وما فوق  بخمس مديريات هي  التواهي - خور مكسر - صيرة - البريقة - المعلا.

 

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي أن حملة التحصين للجولة الثانية ضد الكوليرا تأتي في إطار جهود قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك من أجل القضاء على وباء الكوليرا وغيرها من الأمراض المعدية التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة نتيجة الحرب التي شنها الحوثين على البلاد.

 

وحث الدكتور الوليدي المشاركين في الحملة الی مضاعفة الجهود للوصول الی الارقام المستهدفة وعمل قاعدة بيانات سليمة عن سير العمل الميداني.

 

معبرا بالوقت ذاته بالشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية لما يقدموه من دعم متواصل للقطاع الصحي بمختلف المحافظات اليمنية.

 

بدوره ثمن وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع جهود وزارة الصحة ممثلة بمكتب الصحة عدن المتمثلة بتنفيذ حملة التحصين الفموي ضد الكوليرا التي تعد واحدة من الاسهالات القاتلة.

 

داعيا الجميع الی التفاعل لانجاح الحملة التي تشكل خط دفاعي من تلك الأمراض المعدية، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن على تذليل كافة الصعوبات لإنجاح الحملة وأي مشاريع أخرى تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.

 

حضر التدشين مديرعام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش ونائب مدير عام الصحة الدكتور محمد ربيد ومدير عام مديرية التواهي عبدالحميد الشعيبي وممثل من منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد إسحاق ومدير إدارة الرعاية الصحية بعدن الدكتور محمد مصطفى.