تأكيد خليجي على ضرورة التحرك الدولي لإنهاء أزمة غزة

المدنية أونلاين/متابعات:

أكد جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي الخطير، الذي تجاوز وانتهك كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وبحث البديوي في حوار افتراضي مع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، الأوضاع الراهنة في غزة، ومستقبل العلاقات الخليجية الأوروبية في ظل التحديات الجيوسياسية، حضره لويجي دي مايو المبعوث الأوروبي للشؤون الخليجية، بمشاركة عدد من المسؤولين وكبار المتخصصين من الجانبين.

وأكد أن «الأوضاع الخطيرة في غزة وما آلت إليه أدت إلى اتساع رقعة عدم الاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، وأصبحت لتداعيتها آثار سلبية غير مسبوقة، مما يستوجب علينا جميعاً التعاون والتكاتف والعمل الجماعي لوقف هذه الأزمة»، مشدداً على الحاجة الملحة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي العاجل للمتضررين من الشعب الفلسطيني.

وأشاد البديوي بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الخليجية – الأوروبية على الأصعدة كافة، مؤكداً ضرورة تعزيز الحوار والتعاون بين الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة ودعم الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى وجود عدد من الفرص الواعدة لبناء شراكة استراتيجية متينة من خلال تطوير تلك العلاقات، مبيناً أن استمرار هذه الحوارات النقاشية سيسهم في تبادل وجهات النظر وتعزيز الفهم المتبادل للعمل المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وبما يصب في مصلحة تطوير العلاقات.