غوتيريش يثمن جهود مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى غزة

المدنية أونلاين/وكالات:

ثمن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة، الى مطار محافظة شمال سيناء المصرية، دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط (أ ش أ) بأن زيارة الامين العام للامم المتحدة إلى محافظة شمال سيناء، تشمل زيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفي العريش العام، والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري، ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة "إن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة"، لافتاً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين. 

وأكد شوشة أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، مشيرًا إلى وجود نحو 7 آلاف شاحنة بشمال سيناء تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.