صندوق تنمية المهارات يعلن عن برنامج تدريبي للشباب في 7 محافظات محررة

المدنية أونلاين/

أعلن صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، عن بدء التسجيل في برنامج تدريبي للعام 2024, لتأهيل وتدريب 5 آلاف شاب وشابة من الخريجين والباحثين عن فرص العمل في سبع محافظات يمنية محررة.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقده الصندوق اليوم للإعلان عن هدف البرنامج الذي يأتي تحت شعار "نحو تعزيز مهارات الشباب وزيادة فرص حصولهم على عمل"، وذلك عبر تنفيذ 48 برنامج تدريبي عالي الجودة.

وفي بداية المؤتمر القى رئيس مجلس الإدارة في الصندوق عصام قاسم محمد كلمة أشار فيها، إلى أن البرنامج هذا العام يستهدف سبع محافظات محررة (عدن لحج أبين الضالع شبوة حضرموت والمهرة)، ضمن خطة الصندوق الذي يعتمد على التمويل الذاتي بتكلفة تقديرية بلغت 400.120.000 ريال يمني، إذ يشمل البرنامج مجالات مهنية وفنية وعملية وإدارية ومالية للشباب الخريجين العاطلين عن العمل وموظفي الجهات الحكومية.

من جانبه أوضح المدير العام التنفيذي الدكتور عبدالله داغم محمد إلى أن الصندوق نقل الى عدن عام 2017 بعد استيلاء مليشيات الحوثي الارهابية على مقدراته وكافة إيراداته المالية التي كانت تبلغ أكثر من 11 مليار ريال، ومع مساعدة رجال المال والأعمال والشركات وقيادة وزارة التعليم الفني في عدن تم إعادة بناء وتفعيل الصندوق من جديد.

مطالباً من الشركات والمؤسسات مواصلة تسديد الاسهامات والايرادات التي أقرها القانون وتفعيل اللوائح والأنظمة للإستمرار في تنفيذ برامج تستهدف الشباب في مختلف التخصصات، مشيداً بدور وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس في التوجيه لتوفير مبنى خاص للصندوق ودعمه المستمر للشباب.