وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تنظم حفلاً تكريمياً احتفاء بعيد المرأة العالمي

المدنية أونلاين/خاص:

نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن ممثلا بالإدارة العامة المرأة والطفل، وبالتعاون مع صندوق الأُمم المتحدة للسكان، حفلا تكريميا احتفاءً بعيد المرأة العالمي الثامن من مارس.

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم وبرعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ألقى وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود أبو سهيل كلمة نقل في مستهلها تهاني الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل لموظفات ديوان عام الوزارة ومكاتبها في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة ولكل نساء اليمن بعيدهن العالمي الثامن من مارس والذي تحتفل به الوزارة كل عام. 

وأكد ابوسهيل ان الوزارة تشارك نساء بلادنا والعالم عيدهن العالمي كل عام، فهن شقائق الرجال، وعنصرا أساسيا في التنمية، منوهاً أن وزارة الشؤون الإجتماعية قد حققت نجاحاً كبيراً في تشجيع المرأة في مجال تحقيق ذاتها ومشاركتها لأخيها الرجل في مختلف مناحي الحياة وهناك 70٪ من طاقم عمل الوزارة من النساء.

ونوّه أبو سهيل، في كلمته، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن تدعو الوزارات والحكومة من تمكين المرأة، وإعطاءها حقها في اعتلاء مراكز القيادة في مختلف الجوانب وفي الحكومة، آملاً أن تكون المرأة مستقبلاً شريكاً أساسيا في تنمية المجتمع نحو تحقيق السلام والأمن.

فيما أشارت الأستاذة فايزة عبدالمجيد محمد صالح القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية مدير عام المرأة والطفل، أن المراة وهي تحتفل بيومها العالمي كونها موجودة في مختلف مرافق العمل، مؤكدة أن المرأة في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن متواجدة بنسبة كبيرة بل وايضاً قيادية، وهو ماجسده الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في دعمه وتشجيعه وتمكينه للمرأة لتصبح شريكة فاعلة جنبا الى جنب مع أخيها الرجل، مقدمة شكرها ايضا لصندوق الأُمم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل، مطالبة النساء في كل مكان بالنضال الدؤوب حيثما يبخص حقها..

من جانبها عبرت الدكتورة عهد جعسوس مدير عام المراة العاملة بديوان عام الوزارة عن سرورها بالإحتفال وتكريم المرأة في عيدها العالمي الثامن من مارس.

كما القى السيد جون بول ممثل صندوق الأُمم المتحدة للسكان كلمة أشار فيها أن الإحتفال بالثامن مارس عيدا عالميا للمرأة، هو يوم مخصص للتأمل في إنجازات النساء العاديات اللاتي أحدثنَ تأثيراً استثنائيا في بلدانهن ومجتمعاتهن وللإحتفال بمساهمات النساء في جميع انحاء العالم، مؤكداً على التزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بمواصلة دعم الحكومة في التدخلات التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن. 

هذا وقد تم تكريم موظفات ديوان عام الوزارة بشهادات تقديرية ومبالغ مالية، كما شهد الحفل مشهدا تمثيليا صامتاً جسّد جهود المرأة في مختلف مناحي الحياة. 

كما تخلل الحفل فقرات ووصلات فنية إبداعية مشوِّقة..