رئيس مجلس الشورى يهنئ رئيس مجلس القيادة بمناسبة ذكرى نوفمبر المجيد

المدنية أونلاين/

رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر.

وقال بن دغر "يطيب لي باسمي ونيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه، أن أبعث إليكم بأصدق التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر، أحد أعيادنا الوطنية المجيدة، ومحطة من محطات التحول الوطني نحو الحرية، ونيل الاستقلال والسيادة في جنوب وكل الوطن".

وأشار إلى أن الفضل الأول في تحقيق هذا المنجز العظيم إنما يعود لتاريخ ممتد من المقاومة الوطنية للاستعمار البريطاني الذي جثم على أرضنا مئة وتسعة وعشرون عامًا، مارس خلالها كل أشكال القمع المادي والمعنوي ليطيل من عمر احتلاله لجزء غالي من الوطن.. منوها بأن إرادة التحرير كانت أقوى، وكانت الحرية والوحدة الوطنية هدفًا وغاية لشعبنا الثائر. لثوار أكتوبر وللجبهتين القومية والتحرير ولفصائل العمل الوطني الأخرى.

ولفت إلى أن هناك عوامل كثيرة ساعدة على النصر وفي مقدمتها انتصار ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، وبروز حركة التحرر العربية كقوة مناهضة للاستعمار، وتضامن الشعوب المضطهدة مع أبناء الجنوب، مؤكدا أنه مثلما دافع أبناء الجنوب عن ثورة سبتمبر الخالدة، شارك أبناء اليمن كله في صنع يوم الثلاثين من نوفمبر المجيد الذي مهد الطريق لوحدة الوطن في مايو العظيم. 

وتطرق الدكتور بن دغر إلى ما تمر به بلادنا من منعطف هام وشعب يسعى نحو المستقبل، ويقاتل للحفاظ على نظامه الجمهوري، ووحدته الوطني، شعب يناضل لاستعادة الدولة ودحر الانقلاب الحوثي الكهنوتي السلالي العنصري تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي، وبدعم ثابت ومشكور يدرك قيمته شعبنا اليمني من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف "إن الآمال معقودة على جهودكم وزملاءكم في مجلس القيادة الرئاسي في تحقيق الأهداف والغايات الوطنية، التي صاغ الإجماع الوطني مضامينها في مؤتمر الحوار الوطني، لتحافظ على النظام الجمهوري ووحدة الوطن"، مؤكداً دعم مجلس الشورى لخيار السلام المبني على العدالة والمساواة، ولجهود الأشقاء في المملكة لتحقيق السلام في بلادنا بادرة للأمل وكذا جهود المجتمع الدولي والأصدقاء.