مصدر: قائد قوات الأمن الخاصة بعدن تلقى تهديدات بالتصفية في حال تخليه عن قيادة المعسكر "تفاصيل هامه"

المدنية/عدن:

قال مصدر مطلع إن قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في عدن (جنوبي اليمن) تلقى تهديدات بقتله في حال تخليه عن قيادة القوات الخاصة.

 

وكان من المقرر أن يسلم اليوم السبت العميد عبدالحافظ السقاف قيادة القوات الخاصة للقائد الجديد ثابت جواس، بناءً على قرار جمهوري من الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

ونقل المصدر عن السقاف قوله - للجنة المكلفة بالاستماع الى اعتراضه على التسليم التي تضم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، ومحافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور وآخرين - عن تلقيه تهديدات بقتله في حال مباشرته العمل في منصبه الجديد وكيل مصلحة الأحوال المدنية.

 

وبحسب "المصدر أونلاين" إن السقاف اطلع اللجنة عن تلقيه اتصالات في اليومين الماضيين تحذره من تسليم معسكر القوات الخاصة الى القائد الجديد العميد الركن ثابت جواس.

 

ونقل عن السقاف قوله «هددوني بالقتل وتصفيتي بمجرد وصولي صنعاء لمباشرة عملي وكيل مصلحة الاحوال المدنية وخاطبوني أن تنفيذك القرار، يعني تأكيداً لشرعية هادي الدستورية، وتأكيداً على عدم شرعية اللجنة الثورية أو الانقلاب كما يسمونها».

 

وقال المصدر عن السقاف لم يطلع اللجنة بهوية المهددين له، غير أنه أكد لهم إنها تهديدات من أطراف نافذة في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين.

وأضاف إن اللجنة أكدت للسقاف أنها ستنقل كلامه إلى رئيس الجمهورية لتدرس المواقف.

نقلا عن المصدر اونلاين