أهلي جدة يصالح جماهيره بسحق ضمك

المدنية أونلاين/كووورة:

اكتسح أهلي جدة نظيره ضمك بنتيجة (4-1)، مساء الخميس على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، ضمن الجولة 30 بالدوري السعودي للمحترفين.

سجل أهداف الأهلي "زياد الجهني (7)، وفراس البريكان (10)، ورياض محرز من ركلة جزاء (19)، وروبرتو فيرمينو (25)"، فيما سجل لضمك لاعبه دوماجوج أنتوليتش (62).

وصالح الأهلي جماهيره بعدما سقط أمام الرياض بالجولة الماضية (1-2)، ليعزز موقعه في المركز الثالث ب55 نقطة، فيما جاء ضمك بالمركز التاسع ب38 نقطة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بتهديد أول من ضمك في الدقيقة الخامسة، عن طريق فهد الجهني، الذي استلم الكرة وسدد قوية داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار مرمى حارس الأهلي.

وبعدها رد الأهلي سريعا بهدف أول في الدقيقة 7، عن طريق زياد الجهني، الذي استغل خطأ فادح من مدافع ضمك بدر منشي، داخل منطقة الجزاء وسجل داخل الشباك.

وانتظر الأهلي 3 دقائق فقط، حتى سجل الهدف الثاني في الدقيقة 10، عن طريق فراس البريكان، الذي استلم عرضية من فيرمينو داخل منطقة الجزاء، وسجل داخل الشباك.

وفي الدقيقة 18 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بعد سقوط فرانك كيسيه، وسجلها الجزائري رياض محرز بنجاح في شباك ضمك.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 25، عن طريق البرازيلي فيرمينو، الذي تلقى عرضية رائعة من زميله ألان ماكسيمن.

وحاول ضمك تسجيل هدفا في الدقيقة 41، بعد تسديدة من محترفه نيكولاي ستانسيو، ولكن تألق ميندي حارس الأهلي في التصدي لها، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي (4-0).

الشوط الثاني 

ومع بداية الشوط الثاني سجل فيرمينو الهدف الخامس، ولكن حكم المباراة ألغاه بسبب التسلل، ثم سجل ضمك هدفا ولكن حكم المباراة ألغاه بسبب لوجود لمسة يد على نور الرشيدي.

وقلص ضمك النتيجة بعدما سجل هدفا في الدقيقة 62، عن طريق لاعبه أنتوليتش، الذي تلقى عرضية رائعة من زميله عبد الله القحطاني سجلها النجم الكرواتي برأسه داخل الشباك.

وأهدر فراس البريكان فرصة مضاعفة النتيجة حين سدد بغرابة، ثم أهدر البريكان أيضا فرصة خطيرة بعدما تلقى كرة من فيرمينو، فشل النجم السعودي في وضعها برأسه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 74 لعب فريق ضمك بعشرة لاعبين فقط، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء تجاه لاعب ضمك فاروق شافعي، بعد تدخل قوي على فراس البريكان.

وطالب الأهلي احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد لمسة يد على نور الرشيدي داخل منطقة الجزاء، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو قرر الحكم استمرار اللعب، ثم انتهى اللقاء.