رئيس الجمهوريه يلتقي قيادات منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية بإقليم عدن

المدنية/عدن:

دعا الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أبناءه الشباب بمختلف مكوناتهم إلى لعب دور كبير مع كافة القوى السياسية المخلصة للوطن من اجل إخراج اليمن من أزمته الحالية وتجنيبها ويلات الصراعات .

 

وحث الأخ رئيس الجمهورية خلال لقاءه يوم السبت بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن عددا من قيادات منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية والناشطين بمحافظات إقليم عدن (عدن – لحج – أبين – الضالع) الشباب على مواصلة الاضطلاع بدورهم النير والمميز على مختلف الأصعدة وفي طليعتها الوعي الاجتماعي بمتطلبات المرحلة الراهنة .. داعيا إلى العمل من اجل السلم والوئام بعيدا عن المكايدات التي تفرق ولا تجمع .

 

وقال الأخ الرئيس أن الوطن بحاجة للجميع للعمل معا نحو بناء اليمن الجديد .. مثمنا دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني الداعية إلى التغيير وبناء اليمن الجديد الذي يحقق أمالهم وتطلعاتهم التي خرجوا من اجلها وقدموا التضحيات في سبيل تحقيق الحرية والعدالة وإيجاد حياة كريمة .

 

واستعرض الأخ الرئيس في كلمته المستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية وتداعياتها جراء انقلاب الحوثي على الشراكة ومخرجات الحوار الوطني وذلك للحيلولة دون تسليم مسودة الدستور من قبل لجنة صياغة الدستور إلى الهيئة الوطنية والتي كان أولها اختطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية .. مشيرا إلى انه وبعد تسليم المسودة من قبل رئيس لجنة صياغة الدستور للهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار تفجر الوضع عسكريا وجرى اقتحام دار الرئاسة والقصر الجمهورية ومحاصرة منزل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وعدد من الوزراء .

 

وقال الأخ عبدربه منصور هادي مخاطبا الشباب : لقد تابعتم مجريات الأحداث والأمور منذ ذلك التاريخ حتى خروجنا بسلامة إلى عدن .. مؤكدا أن خلافه لم يكن شخصيا مع احد ولم يكن له هم خاص بقدر هم الوطن الذي تحمل مسئوليته وسيظل احد مدافعيه .

 

وأضاف : سنظل متمسكين ببناء اليمن الجديد المبني على الشراكة والتوزيع العادل للسلطة والثروة كترجمة لمخرجات الحوار الوطني التي اتفق عليها جميع أبناء الوطن وهذا هو مشروعنا الوطني وليس لدينا أي مشروع خاص .

 

وأكد الأخ الرئيس أن الشعب اليمني قد حدد خياره من خلال مؤتمر الحور الوطني ومخرجاته وما أسفر عنه من أقاليم التي تم التوافق عليها خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني .. لافتا إلى أن خمسة أقاليم تسير في هذا لاتجاه ولا يزال الإقليم السادس الذي لن نالوا جهدا في مواصلة الحوار معه للخروج بما يحفظ لليمن أمنه ووحدته واستقراره .

 

من جانبهم رحب الحاضرون باسم شباب إقليم عدن بالأخ الرئيس وقالوا : نحن الشباب ومنظمات المجتمع المدني إقليم عدن أتينا إلى هنا لنعلن دعمنا وتمسكنا بشرعيتكم الدستورية المستمدة من إجماع الشعب الذي يرى فيكم الأمل في الخروج به من الازمات المتتالية إلى بر الأمان ونؤكد وقوفنا الدائم إلى جانبكم في كل ما تسعون لتحقيقه لهذا الوطن وسنكون جنودا مجهولين لخدمته والحفاظ على أمنه واستقراره .

 

وأكدوا تمسكهم بالشرعية الدستورية للرئيس عبدربه منصور هادي المستمدة من الديمقراطية والإرادة الشعبية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي تمثل الجزء الأكبر لحل مشكلة الوطن من خلال بناء الدولة المدنية الحديثة التي يسودها النظام والقانون وتكفل الحرية والكرامة لكل أبناءها .. مشيرين إلى أن الشباب سيكونون الركيزة الأساسية كونهم يمثلون شريحة واسعة للخروج بالوطن إلى بر الأمان .