سان جيرمان يواجه بوردو اليوم وميسي يغيب مجددًا

المدنية أونلاين/متابعات:

يسير باريس سان جيرمان بثبات نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم وأيضاً بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن مدربه الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو لا يزال يبحث عن الطريقة المثلى لاستخراج الأفضل من نجوم الفريق وعلى رأسهم الثلاثي البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

عانى سان جيرمان محلياً في الفوز على أرضه في الآونة الأخيرة حيث تعين عليه قلب تخلفه ثلاث مرات في آخر 4 مباريات، كما أنه حسم مبارياته ضد ليون وميتز وأنجيه وليل بتسجيله هدفاً في الدقيقة 87 أو بعدها، كما قلب تخلفه مرتين في آخر مواجهتين له مع لايبزيغ الألماني إلى فوز على أرضه وتعادل خارج القواعد.

ووفقاً لبوكيتينو سيغيب ميسي أيضاً عن مواجهة بوردو اليوم ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة للدوري الفرنسي. ورغم تعرضه لإصابة مزدوجة في فخذه وركبته، تم إدراج اسم نجم برشلونة الإسباني السابق الخميس ضمن قائمة اللاعبين الدوليين للدفاع عن قميص المنتخب الأرجنتيني للمواجهة المرتقبة أمام الأوروغواي في 12 الشهر الحالي والبرازيل في 16 منه، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأكد بوكيتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس أن ميسي «سيلتحق بمنتخب الأرجنتين وسنرى ما إذا كان بإمكانه أن يلعب».

وسيكون اللقاء أمام بوردو هو الرابع الذي يغيب عنه النجم الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات والبالغ 34 عاماً منذ انضمامه إلى نادي العاصمة الفرنسية هذا الصيف بسبب الإصابة، بعد مباريات متز ومونبلييه في نهاية سبتمبر (أيلول) في الـ«ليغ1» (كدمة في الركبة اليسرى) ولايبزيغ في المسابقة القارية الأم.

وكان سان جيرمان أشار في بيان إلى أن ميسي يواصل علاجه في مركز التدريب من «آلام بأوتار الركبة».

وعلى الرغم من كتيبة النجوم التي يضمها الفريق الباريسي، فإنه لم يقدم العروض الممتعة أقله حتى الآن وبدا دفاعه هشاً وبالتالي فإن الضغوطات بدأت تزداد على مدربه الأرجنتيني.

بيد أن المدير الرياضي للنادي الفرنسي، البرازيلي ليوناردو تدخل للدفاع عن الفريق والمدرب وسط وابل من الانتقادات في الآونة الأخيرة وقال: «من الواضح أننا لم نبلغ المستوى الذي نرجوه، لكن ما لا أؤيده هو الطريقة التي يتم فيها الحكم على المدرب واللاعبين الذين تم التعاقد معهم هذا الموسم».

وتابع: «سنرى أين نحن في نهاية الموسم. نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا ونحن نملك الأسلحة اللازمة لذلك وأنا مقتنع بقدرتنا على تحقيق ذلك».

وستكون المواجهة بين نيس ومونبلييه مميزة بالنسبة إلى آندي ديلور المولود في فرنسا ويحمل الجنسية الجزائرية حيث لعب للفريقين بالموسم الحالي. وبدأ ديلور الموسم في صفوف مونبلييه قبل أن يحصل نيس على خدماته مقابل 10 ملايين يورو. 

وبعد أن سجل 15 هدفاً الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، سجل ديلور هدفين في ثلاث مباريات مع مونبلييه، ثم خمسة في صفوف فريقه الجديد نيس بينها ثنائية ضد أنجيه الأسبوع الماضي، وأسهم باحتلاله المركز الثاني وراء سان جيرمان. وتتضمن جولة الغد مباراة قوية لمرسيليا ضد متز، وأخرى لرينس مع موناكو. كما يلتقي نانت مع ستراسبورغ، ولوريان مع بريست، وسانت إتيان ضد كليرمون فيران، ورين مع ليون.