العالم يحتفل بهدى

مع بدأ مسلسل الإخفاء القسري الممنهج في مدينة عدن سرى شعور مخيف في أوساط المواطنين بسبب غياب مؤسسات الدولة وظهور أشكال جديدة من التشكيلات المسلحة لاتضبطها مؤسسية رسمية ولا تعترف بقانون ولا حتى أعراف مايحكمها فقط هو صوت البندقية وتنفيذ الأوامر التي يتلقونها حرفياً ..

صمت الكثيرون وهم يرون الخذلان من الحكومة الشرعية المسئول الأول ومن التحالف الذي جاء أساساً لإعادة الشرعية وفضل المواطنون المستهدفون وهم رموز المجتمع العدني من أئمة ودعاة وقيادات سياسية وقيادات مقاومة وغيرهم أن يغادروا عدن على أن يتعرضوا للإخفاء والمصير المجهول ..

أصوات قليلة تلك التي ارتفعت برفض هذه الممارسات والانتهاكات وكان من أبرزها وأولها صوت الأستاذة هدى الصراري والتي كان لها ولغيرها من الحقوقيين وأسر الضحايا الدور الأكبر في تحريك هذه القضية مما أدى للإفراج عن الكثيرين وتقلص هذه الإعتداءات غير القانونية وغير الإنسانية ..

يحتفل العالم اليوم بهدى الصراري بإعطائها جائزة من أهم الجوائز العالمية في مجال حقوق الإنسان(جائزة مارتن اينالز) وتحتفل أيضاً قلوب كثير ممن أفرج عنهم تقديراً وشكراً للأستاذة التي يعتبر تكريمها تكريماً لكل النشطاء الحقوقيين اليمنيين الذين سعوا وبذلوا جهدهم في نصرة قضايا المظلومين في اليمن ..

تهانينا وتبريكاتنا للأستاذة هدى ولكافة زملائها الحقوقين متمنين لهم مزيد من النجاحات وان يكتب الله أجرهم ..

مقالات الكاتب