لماذا لم انتخب هادي؟

يشهد الله اني لم انتخب الرئيس عبدربه منصور هادي رغم اني ذهبت الى مركز الاقتراع في مدرسة البيحاني بكريتر يومها، وعندما تناولت كرت الاقتراع اجتاحني شعور غريب بان الرجل سيكون سببا في ادخال البلاد في حرب، وان هذه الحرب ستصل للمكان الذي اقف فيه، فامتنعت عن التصويت ورميت الكرت في الصندوق فارغا، فشعرت ان من كانوا حولي اخذو يتعجبون مندهشين الا انني لم اعيرهم اهتماما، وذهبت بعد سبيلي عائدا الى المنزل، واتذكر ان من كان موجودا من المعروفين هو الزميل مرزوق ياسين.


مرت الايام وتحقق الشعور الغريب الذي احسست به ذلك اليوم، وهو شعور سلبي بكل تاكيد، حيث ساهم الرئيس هادي في ادخال البلاد في الحرب، ووصلت الحرب الى عدن، بل الى مدرسة البيحاني بمديرية صيرة (كريتر) حيث كان المركز الانتخابي وحيث كنت اقف يومها، وكنت اتمنى ان لايتحقق ذلك لكنه تحقق بالفعل رغم التحذيرات المبكرة والمستمرة.


هادي لم يكن بمفرده المتسبب في الحرب، هناك اخرين ايضا.. ولكن من موقعه كرئيس للبلاد كان بامكانه تجنيب اليمن تلك الحرب التي ما يزال شعبنا يدفع ثمنها الى اليوم قتلا وتشريدا وتدميرا لمقدراته ومنجزاته التي تحققت خلال الخمسة العقود الماضية.


هادي مايزال مصرا بسلبيته المعهودة، وضعفه المستدام، وعدم وجود رؤية لديه.. الى جر البلاد الى المزيد من الماسي والويلات وعلينا ان ننتظر فقط اذا ما استمر يدير البلاد بتلك العقلية وتلك الطريقة..!!

مقالات الكاتب