شركاء في الغنيمة!!

قادة الإنتقالي كأنهم ليسوا من هذه البلاد أو جزءًا من الحكومة اليمنية .. أطنبوا كثيرًا في الحديث عن حكومة مناصفة ولحد أننا مللنا وسئمنا أحاديثهم عن هذا المنجز التاريخي غير مسبوق .. 

المتأمل في تصرفات هؤلاء وأتباعهم سيدرك حقيقة أن موقعهم الطبيعي الشارع وأن وظيفتهم اللائقة بهم إحراق الإطارات وقطع الطريق وكتابة البيانات وترديد الشعارات ..

أما لماذا مكانهم الشارع وفعلهم التظاهر ، فذاك أننا لم نلمس منهم أدنى شعور بالمسؤولية أو وخز للضمير على الأقل ، فما زالوا غير قادرين على هضم أنهم سلطة أمر واقع ، وأنهم الأكثر هيمنة وطغيانًا ، وأنهم شركاء في الفساد الحاصل في هذه البلاد .. 

تخيلوا المجالس الانتقالية تسيطر على الموارد المحلية وتصدر قرارات التعيين للقادة العسكريين والوكلاء والمدراء وحتى البوَّاب ، ومع هذه السطوة والنفوذ نراهم شركاء فقط في الغنيمة ، وسواها بلوى ومغرم ينبغي حمل وزره حكومة ندرك جميعا أنها لا تستطيع مغادرة قصر معاشيق دون أذن سلطات الإنتقالي .

أي منطق مختل ؟ وأي سخافة وأي مغالطات وأكاذيب يتم تسويقها في منصات التواصل وفي صحف ومواقع أمتهنت الفرية والنفاق والبذاءة ؟؟.

 كفاية عبث واستخفاف بعقولنا ، فأما أن تبقوا رجال دولة وتتحملوا مسؤولية الفشل ، وأمّا غادروا المشهد غير مأسوف عليكم ، لا خيار ثالث ..

مقالات الكاتب