إلى أهلي في قبيلة الصبيحة

طلب الكثير مني أن أكتب في موضوع الصراع الجاري اليوم في قبيلتي وكل طرف أراد مني أن أكتب ضد الطرف الآخر ولكن بنت المصفري لن تكون منحازة لآي طرف لأني متآكدة انها سحابة وسوف يزيلها الله وانا منحازة لآخر رمق لاهلي وقبيلتي وشرفاء من رحلوا واورثوا لنا مجد يراد له اليوم الاندثار ..!

الصبيحة قبيلة قادرة على معالجة قضاياها وسوف تنتصر اخلاقها واصالة اهلنا على كل المشاكل التي تربك اليوم المجتمع الصبيحي ومحيطه وتفرح من ينتظر نتيجة الصراع .

الصبيحة قبيلة بحجم وطن وبحجم كوكب لو يعلم الجاهلون ولن تنكسر ..هي قبيلة ولادة بالرجال والمواقف العظيمة اما الطيش لن يساعدنا اليوم ولن يمنحنا أوسمة كذابة ومجد مخادع .. مايحدث يعني هدم البيت الصبيحي والكل سيدفن تحت انقاضة ولن يسلم أحد منكم .. الصراع الحالي سيوصلنا الى مزيدا من الشتات والفرقة والضعف والوهن والاننكسار وقيل قديما اذا طاح الاسد كثروا الدباحين ..

والكل ينتظر هذة النهاية لحقد لا نفهمه ولا يوجد له تفسير ..الصبيحه مغيبين من كل المناصب والدرجات الحكومية ومن كل استحقاق وطني و سيادي ويكفي انهم اعتبروها قرية وهي دولة مكتملة الاركان ...تجاهلوها اهل اليمن في كل انظمتهم التي قامت قديما و حديثا وقتلوا اشرف اهلنا واستكثروا قحطان حاكم عليهم وهم الجهلة ...ولانها القبيلة التي سكنتها الكرامة و الرجولة و الوفاء ..كانت مع جنوبها وفية الى اخر رمق وخذلت ..! وضحت بآشرف رجالها من اجل جنوب عزيز وقوي وصلب و متماسك ..جنوب لكل الجنوبيين فزاحوا قادتنا حتى يتمكنوا من نهب الجنوب وجعله جنوب قراهم لوحدهم ، والكل خذلوها جنوبيين وشماليين وجعلوا منها قبيلة القرابين .. ومسكوا عنها كل خير في التطور وحرموها من كل مشاريعهم التي تقاسموها فيما بينهم ...! لا يشبه الصبيحة الا الحبيبة عدن المجروحة والمدبحوة والمستباحة من القرى الظالمة اهلها ...كيف لا ..؟ والصبيحة هي اصل عدن واصل جذورها وشريطها الأمن و باب لو فتح للغزاة فلن تجد قروي فيها يبسط ويسرق و يهين كرامة العدنيين ولكن الصبيحة قبيلة قد اقسمت على ان تكون الجدار الذي يصون عدن و ماتركونا في حالنا ..!

ماذا يحدث يا ابناء العم هل حانت ساعة الدمار والتشتت و الضياع ؟؟؟ وهل الصبيحة تستحق منكم كل هذا الاختلاف والتباين والنعراث والفرقة فيما بينكم ؟؟ ونحن من نشد على ايديكم ولنا امل فيكم في ان تنتشلوها من الضياع والتهميش والوضع الغير عادل ولا منصف فيها ... فهي قبيلة أعطت وتنكر لها الجميع طوال فترات سيطرتهم على عدن والجنوب ..

الصبيحة ارض غنية بالخيرات في بحرها والبر ولكن لا سامح الله قصيري النظر والجهلاء و اصحاب المشاريع الأنانية وحب الذات وحب المال والتعالي على ضعفائها ...

ماذا يحدث بينكم واين العقلاء ..؟ ولماذا مختلفون وارضكم حبلى بالجرانيت والذهب والزئبق و الاسمنت و المعادن الغالية .. لقد رصدوا ثرواتكم الغرباء من فوق السماء وعبر مراكب ناسا لانكم يااهلنا ذهب خالص لا يراه الا العظماء واهل العلم والمعرفة ...وانتم عقولكم اكبر منهم ولكنكم اهملتوها وشغلتوها بتوافه الامور و بالسلاح والعنف والتضحية بالرجال من اجل مشاريع الاصلاح والانتقالي والمؤتمر وعزيتم عنها مصالحها ..هل تعلمون ان الألمان يحكون لي ان في ارضي كنوز تم اكتشافها وشركات أجنبية قد فحصتها في مختبرات امريكا وبريطانيا وتم التستر عليها وضحكوا عليكم وتمت سرقتها بالتعاون مع نظام عفاش الذي كان يعلم بكل صغيرة وكبيرة عن ثرواتكم وانتم نيام لا تعلمون شئ سوى اللعب بالسلاح والموت والثآر ، وقليل من كان يعلم منكم ومستفيد ...وكل ذلك كان في الأعوام 1996 إلى 2000 عندما علم عفاش بكنوز الصبيحة وقد سلم الأراضي التي كانت محددة مساحتها ما بين قعطبة والصبيحه ولحج الخضيرة وبالتحديد حوطة لحج .. اي أن مناطق الصبيحة كافة كانت مستهدفة من قبل النظام السابق ليس لتطويرها بل كانت بهدف استغلال ثرواتها لصالح أفراد المؤتمر والاصلاح وجماعة الإشتراكي الذين باعوا كنوز عدن والصبيحة ولم تكن لصالح الجنوب واليمن ولا لصالح الدولة .. وفعلاً تم ذلك بالكامل وتم تحديد تسليم رجل الأعمال الكيني الأصل وملك السكر وممثل لعلي عبدالله صالح ( شاهر عبدالحق ) في إدارتها في جميع الإستثمارات المشبوهة والمخالفة للأنظمة والقوانين التي ينص عليها الدستور والتي تنص عليها المعاهدات الدولية والأعراف الإنسانية.

فكل مشاريع شاهر عبدالحق ومنذ عام 2000 منحها علي عبدالله صالح لشاهر للتنقيب واستخراج الثروات المعدنية من أراضي الصبيحة مع حماية كاملة من الدولة بلواء عسكري تم تفريغه لشركات شاهر من قبل علي عبدالله صالح مع منح بعض المرتزقة من قيادات الجنوب والصبيحة الفتات مقابل سكوتهم ومباركتهم، وحتى تذهب عيون المواطنين باتجاه آخر قام شاهر عبدالحق بإنشاء مصنع كوكاكولا بلحج وكان أغلب عمالة من أبناء الصبيحة، حيث كان هائل عبدالحق بشر هو مدير شركة التنقيب وإبنه ماجد المنسق بين الشركة باليمن ومكتب دبي الذي تذهب إليه كافة المعادن التي يتم إستخراجها وتباع هناك بالعملة الصعبة حيث قدرت مواقع أمريكية وغربية أن الصفقة الواحدة لا تقل قيمتها عن 70مليون دولار أمريكي وعليك أن تحسب كم ياصفقات خلال الفترة من عام 2000 وحتى عام 2016 حيث كانت آخر عملية لهم فيها ...ومن هنا فإننا كأبناء الصبيحة نطالب الحكومة والمجتمع الدولي من منظمات وهيئات وحكومات بإنصاف الشعب اليمني عامة وأبناء الصبيحة خاصة بما قام به النظام السابق وزبانيته ورجل الأعمال شاهر عبدالحق بشر بدفع قيمة المنهوبات لخزينة الدولة وإنشاء المشاريع التي حرمت منها الصبيحة طوال هذه السنين .هنا نطالب الحوثيين بمناطق سيطرتهم بضرورة العمل بكل جدية للضغط على هذا الفاسد حيث مقرات شركاته تحت سيطرتهم ..وان يتم تخصيص مبالغ لتطوير هذه المناطق مع فتح ملفات الفساد لشركاته ..

عندما أوقفت عاصفة الحزم هذا النهب المنظم لثروات الصبيحة والتي كانت تذهب للعالم عبر موانئ دبي فقد إستفاقوا اصحاب المصالح والتي فقدوها في حرب 2015 ولعدم قدرتهم في السيطرة ظهرت الفضائح واولها فضائح النظام السابق مع دولة خليجية في سرقة ذهب حضرموت وانتفض الحضارم و سيطروا على ثرواتهم واتمنى ان تسيطروا انتم على ثرواتكم .

ياشيوخ الصبيحة ان ثروات الصبيحة المكنوزة تحت الأرض امانة في اعناقكم فنحن كأبناء الصبيحة نناشد جميع المشائخ والعقال والقادة أن يكونوا على قلب رجل واحد وينهوا الفتنة التي تريد أن تفرقنا لأكل وعودة نهب ثروات أرضنا وحتى نتمكن من رفع رفع دعوى دولية ضد شاهر عبدالحق بشر والدولة الخليجية التي استفادت منه ومن عفاش وانتم أعلم بها مني ... ونطالب بثمن ثرواتنا التي نهبت وأهلنا لا علم لهم ..

وادعوكم جميعا ان تحكموا لغة العقل وان تنظروا للصبيحة بعين الرحمة فآهلنا خارج السرب يغردون يفتك بهم الجوع والحرمان والضياع والامل بالمستقبل ..اتقوا الله في شباب الصبيحة والخريجين المحبطين بلا وظائف و أرضكم وقبيلتكم وثرواتكم واتفقوا ان تكون رعاة لها لا جبارين وطغاة عليها وعلى المستضعفين ، وانا متآكدة ان مصلحة الصبيحة وثرواتها تهم الجميع وان العصبية والمناكفات والحسد والغيرة بين بعض من اهلنا لن تفيد الجميع ..واعلموا أن كل بيت في الصبيحة منكوب وعزاء مفتوح وقلوب امهات وايتام واخوات تقطر دم على الراحلون دون موعد ..انهضوا بالصبيحة ونحن معكم وأعطوها حقها في الحياة فلن ينصفها غريب ولا جار .. اتمنى ان تصل رسالتي لجميع الخصوم فهم اخوة وذو عقول حكيمة وضمائر حيه ولن يرتضوا بتدمير وحدتنا التي حافظ عليها الاجداد ..هبوا هبة رجل واحد وفكوا اسر الليث الصبيحي محمود الصبيحي فمن العار ان تتنازع والليث الضبيحي بين قضبان السجن يعاني ويلات الظلام وكسر الخاطر بين غياهيب السجون..اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله ، وحافظوا على وحدة وشرف الصبيحه فلن يرحمنا أحد أن تقاتلوا ورحلتوا ..

نرجو من الجميع عدم الفتنة وخصوصا بعض من جعلوا انفسهم وسائط خير وهم أصل الفتنة وتآجيج الصراع ... ! واتمنى العمل تحت راية المصلحة العامة لأبناء الصبيحة ولكم مني فيض من نهر معادن احترام وتقدير فلا تخذلوني..
وكل عام وانتم عصبة واحدة واهل واخوة.
أختكم
ذكرى بنت ناصر شنب المصفري الصبيحي
ألمانيا - ديسمبر 2019

مقالات الكاتب